النسخة الكاملة

الرفاعي : على قناعة تامة بتوصيات اللجنة الملكية ويجب التنحي لصالح الشباب ولهذا السبب أمتنعت عن التصويت

الخميس-2022-01-15 09:40 pm
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - أكد رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي على موقفه الثابت وقناعته بمخرجات وتوصيات اللجنة الملكية ، لافتاً أن العمل عليها طيلة الفترة الماضية بمعية أعضائها هو أكبر برهان على ذلك ، حيث أن هذه رغبة سيد البلاد الحقيقة وهي المستقبل الفعلي للأردن وفق الرفاعي . 

وفي رده على إحدى المتابعات وفق رصد جفرا نيوز ، قال إن المعلومات واستطلاعات الرأي تظهر أن أعلى نسبة من الإيمان بعملنا كانت بين الشباب من سن 18 - 24 ووصلت لحوالي 65% ، وهذه النسبة تنخفض عند الشباب بعد سن 25 عاماً لأنهم يبدأون بمواجهة التحديات المتعلقة بالعمل والبطالة وغيرها ، وبالتالي هذا أكبر دليل على أن الشباب يرغب بالتغيير بشدة . 

وحول امتناعه عن التصويت على المادة الخاصة بحقوق الشباب والمرأة في تعديلات مجلس النواب ، أوضح قائلاً :  " بالنسبة لموضوع الامتناع، بصراحة رغم أن تعديلات مجلس النواب والتي أقرها الاعيان على هذه المادة قد تبدو شكلية وبسيطة لكنها كبيرة في نظري خاصة أن الدستور نص حساس وهو يمثل ترجمة للعقد الاجتماعي ويحمل تفسيرات سياسية واجتماعية كبيرة، وقد عمل الشباب " . 

وتابع الرفاعي : "‏‎كما أؤيد كل ما في مصلحة الشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، لكن التعديلات القليلة التي تمت لا تعبر عن إرادة اللجنة، ولو كان مسموحا التصويت على كل جزئية داخل المادة لكنت عبرت عن تأييدي للفقرة المتعلقة بالمرأة التي لم تشهد أي تغيير. أخيرا هناك نقد بناء وهناك هجوم أغلبه "  .


وعن الفئة التي تصر على الشبث بالأضواء قال الرفاعي في سلسلة التغريدات التي نشرها إن " ممن يصرون على التشبث بالأضواء بعد أن أخذوا زمنهم وزمن غيرهم، فيتقلبون في المواقف وفق المصالح ، الوطن مقبل على عهد جديد يحتم على كثيرين القبول بالواقع والتنحي لصالح الشباب، ولصالح الأقدر. المصلحة العامة والمستقبل الأفضل يجب أن تكون الغاية الأسمى  " .