ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي )
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-01-15 07:27 pm

إليك أبرز فوائد الملفوف الصحية في فصل الشتاء

إليك أبرز فوائد الملفوف الصحية في فصل الشتاء

جفرا نيوز - يعتبر الملفوف أو (الكرنب) من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يرغب العديد تناوله في فصل الشتاء، وذلك للشعور بالدفيء، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

إليك أهم فوائد الملفوف الصحية لجسم الإنسان، وفقاً لموقع "Medicalmewstoday"، ومنها:

- تقوية الجهاز المناعي:
نظراً لأنه يحتوي علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فهذه العناصر تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا خلال فصل الشتاء.

- زيادة الشعور بالدفيء:
يحتوي الكرنب علي نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذا فتناوله في فصل الشتاء يعد من الخيرات الجيدة التي تشعرك بالدفيء.

-تحسين حركة الأمعاء:
يحتوي الكرنب علي نسبة عالية من الألياف، التي من دورها الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي، وتحد من التعرض والإصابة بأي مشاكل به كالإمساك أو الانتفاخ أو الغازات، فتناوله يساعد في تحسين حركة الأمعاء والحد من الإصابة بالإمساك.

-التخلص من الوزن الزائد:
الشوربة الحارقة ، أو إعداد بطريقة صحية كسلطة، أو طهي بدون دهون يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي الوزن الزائد، والحصول علي جسم متناسق ورشيق
 
ويكي عرب