الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-01-15 07:27 pm

إليك أبرز فوائد الملفوف الصحية في فصل الشتاء

إليك أبرز فوائد الملفوف الصحية في فصل الشتاء

جفرا نيوز - يعتبر الملفوف أو (الكرنب) من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يرغب العديد تناوله في فصل الشتاء، وذلك للشعور بالدفيء، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

إليك أهم فوائد الملفوف الصحية لجسم الإنسان، وفقاً لموقع "Medicalmewstoday"، ومنها:

- تقوية الجهاز المناعي:
نظراً لأنه يحتوي علي فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فهذه العناصر تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا خلال فصل الشتاء.

- زيادة الشعور بالدفيء:
يحتوي الكرنب علي نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذا فتناوله في فصل الشتاء يعد من الخيرات الجيدة التي تشعرك بالدفيء.

-تحسين حركة الأمعاء:
يحتوي الكرنب علي نسبة عالية من الألياف، التي من دورها الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي، وتحد من التعرض والإصابة بأي مشاكل به كالإمساك أو الانتفاخ أو الغازات، فتناوله يساعد في تحسين حركة الأمعاء والحد من الإصابة بالإمساك.

-التخلص من الوزن الزائد:
الشوربة الحارقة ، أو إعداد بطريقة صحية كسلطة، أو طهي بدون دهون يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي الوزن الزائد، والحصول علي جسم متناسق ورشيق