"الضمان " تدعو للتعامل معها مباشرة دون وسطاء بالأسماء...تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غداً سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2022-01-15 02:34 pm

بالشراكة مع الداخلية .. حافز يقدم 426 فرصة عمل مؤقتة للتوعية بمكافحة فيروس كورونا والاستجابة لتلقي المطاعيم

بالشراكة مع الداخلية .. حافز يقدم 426 فرصة عمل مؤقتة للتوعية بمكافحة فيروس كورونا والاستجابة لتلقي المطاعيم

جفرا نيوز - حافز هو برنامج يقدم فرص عمل مؤقتة مدتها ستة أشهر  بالشراكة مع وزارة الداخلية وبدعم وتمويل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجمعية الملكية للتوعية الصحية  ، حيث وفر منذ إنطلاقته في شهر تشرين الأول لعام 2021 ، 426 فرصة عمل.  


ويهدف البرنامج إلى مساندة الشباب الأردني المتعطل عن العمل بتوفير عمل مؤقتة لما يقارب 500 شاب وفتاة في المملكة،  وذلك للتوعية بمكافحة فيروس كورونا من خلال التشديد على تطبيق أوامر الدفاع المعمول بها ، إضافة إلى التوعية بأخذ اللقاح للمساهمة في التوجه نحو بيئة آمنة.  

مساعد المحافظ ومسؤول ملف كورونا في العاصمة د.أيمن الرومي بني خالد ، قال إن هذا البرنامج يأتي في إطار توفير فرص عمل مؤقتة للشباب العاطل عن العمل من المتطوعين في محافظة العاصمة.  


وأشاد بدور الشباب المتطوعين في ضبط إجراءات دخول المواطنين لمراكز التجمعات التي أشير إليها سابقاً بما يتعلق بأمر الدفاع رقم 35،  لافتاً أن مستوى التحسن والاستجابة للإلتزام وتلقي المطاعيم بلغ ٣٨% في الأسبوعين الأول والثاني . 


وتتلخص مهام المتطوعين في برنامج حافز في المتابعة بالمؤسسات والدوائر الحكومية على الإلتزام بقوانين الدفاع الخاصة بفيروس كورونا،  وكذلك لجمع وفلترة البيانات التي تم جمعها للجان المساندة من الجهات المعنية الحكومية والخاصة.