النسخة الكاملة

بالشراكة مع الداخلية .. حافز يقدم 426 فرصة عمل مؤقتة للتوعية بمكافحة فيروس كورونا والاستجابة لتلقي المطاعيم

الخميس-2022-01-15 02:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حافز هو برنامج يقدم فرص عمل مؤقتة مدتها ستة أشهر  بالشراكة مع وزارة الداخلية وبدعم وتمويل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجمعية الملكية للتوعية الصحية  ، حيث وفر منذ إنطلاقته في شهر تشرين الأول لعام 2021 ، 426 فرصة عمل.  


ويهدف البرنامج إلى مساندة الشباب الأردني المتعطل عن العمل بتوفير عمل مؤقتة لما يقارب 500 شاب وفتاة في المملكة،  وذلك للتوعية بمكافحة فيروس كورونا من خلال التشديد على تطبيق أوامر الدفاع المعمول بها ، إضافة إلى التوعية بأخذ اللقاح للمساهمة في التوجه نحو بيئة آمنة.  

مساعد المحافظ ومسؤول ملف كورونا في العاصمة د.أيمن الرومي بني خالد ، قال إن هذا البرنامج يأتي في إطار توفير فرص عمل مؤقتة للشباب العاطل عن العمل من المتطوعين في محافظة العاصمة.  


وأشاد بدور الشباب المتطوعين في ضبط إجراءات دخول المواطنين لمراكز التجمعات التي أشير إليها سابقاً بما يتعلق بأمر الدفاع رقم 35،  لافتاً أن مستوى التحسن والاستجابة للإلتزام وتلقي المطاعيم بلغ ٣٨% في الأسبوعين الأول والثاني . 


وتتلخص مهام المتطوعين في برنامج حافز في المتابعة بالمؤسسات والدوائر الحكومية على الإلتزام بقوانين الدفاع الخاصة بفيروس كورونا،  وكذلك لجمع وفلترة البيانات التي تم جمعها للجان المساندة من الجهات المعنية الحكومية والخاصة.