الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-01-15 11:18 am

بأي عمر يجب أن تسمحي لأطفالك بشرب الشاي والقهوة؟

بأي عمر يجب أن تسمحي لأطفالك بشرب الشاي والقهوة؟

جفرا نيوز - أثار مقطع فيديو على تيك توك موجة من الجدل حول العمر الذي يمكن للأطفال فيه شرب المشروبات الحاوية على الكافيين كالشاي والقهوة.

وفي الفيديو الذي شاهده نحو 2 مليون شخص، يظهر طفل صغير وهو يحتسي الشاي من الكوب. وسرعان ما انقسم المشاهدون بين من وجد الفيديو ممتعاً، وآخرين شعروا بالقلق من السماح لطفل بشرب الشاي.

وتقول هيئة الصحة البريطانية إن المشروبات التي تحتوي على الكافيين "غير مناسبة" للأطفال الرضع والأطفال الصغار، وهذا يشمل الشاي الأسود والقهوة ومشروبات الطاقة والعديد من المشروبات الغازية.

وقالت هيلين بورغيس، أخصائية التغذية ومؤسسة Little Cooks Co لموقع ميترو البريطاني إنها كانت تشرب الشاي عندما كانت طفلة قبل أن تنام، وتضيف "مع ذلك، نعرف الآن المزيد عن الكافيين وما هو تأثيره على الجسم. الكافيين منبه، ولأن النوم أمر بالغ الأهمية أثناء الطفولة (عندما يحدث الكثير من النمو والتطور)، لا نريد أن نضع أي شيء في طريق ذلك. ويمكنه أيضًا زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بشكل مؤقت".

وتشير ورقة حقائق من مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال إلى أنه إذا كان طفلك يستمتع بمشروب يحتوي على الكافيين، فيجب أن تحاولي الحد من الكمية التي يستهلكها، ويجب ألا يتناولها بعد الغداء حتى لا يضطرب نومه، ومع ذلك، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم تناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا مشروبات الكافيين، وتنصح بعدم تناول الأطفال أو المراهقين مشروبات الطاقة.

ومن غير المعروف بالضبط تأثير الكافيين على الجهاز القلبي الوعائي والجهاز العصبي للأطفال. وحذر الخبراء من أن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يكون "خطيرًا" على الأطفال، ويمكن أن يتسبب في زيادة القلق وضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب ومشاكل النوم والارتجاع الحمضي. 

ويكي عرب