الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-01-14 10:23 am

دراسة : النساء المصابات بكورونا في نهاية فترة حملهن أكثر عرضة لوفاة المواليد

دراسة : النساء المصابات بكورونا في نهاية فترة حملهن أكثر عرضة لوفاة المواليد

جفرا نيوز - كشفت دراسة طبية حديثة في اسكتلندا، أن النساء المصابات بفيروس كورونا "كوفيد – 19” في نهاية فترة حملهن، أكثر عرضة لوفاة المواليد والمضاعفات المرتبطة بالولادة، كما وجد الباحثون أن معظم المضاعفات (98 % منها) حدثت لدى النساء اللواتي لم يتم تطعيمهن، وتم إدخالهن إلى الرعاية الحرجة.

وأوضحت الدراسة، أن الولادات المبكرة ووفاة الجنين ووفيات الأطفال حديثي الولادة؛ كانت الأكثر شيوعًا بين النساء المصابات بالفيروس قبل 28 يومًا أو أقل من تاريخ الولادة (23 حالة لكل 1000 ولادة)، مقارنة بمعدلات اللاتي أصبن بالفيروس في بدايات ومنتصف فترة الحمل.

وقال الخبراء أنه لا يمكنهم في الوقت الحالي تأكيد ما إذا كان فيروس كورونا يُسهم بشكل مباشر في وفيات المواليد أو المضاعفات الأخرى، لافتين إلى أنه حتى الآن، كانت هناك حالة وفاة واحدة بين الأمهات بعد الإصابة بفيروس كورونا أثناء الحمل في أسكتلندا.