تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-01-14 09:13 am

خبراء يحذرون من تناول كاتشب الطماطم لهذه الأسباب

خبراء يحذرون من تناول كاتشب الطماطم لهذه الأسباب

جفرا نيوز - حذر خبراء، من تناول كاتشب الطماطم حيث أنه مليء بالعديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، والتي تعتبر ضارة بطرق مختلفة، إضافة إلى العديد من المكونات الأخرى التي تؤثر سلباً على الصحة.

وتعتبر الطماطم غنية بحمض الستريك وحمض الماليك. عندما تستهلك الكثير منه، يمكن أن يسبب حرقة في المعدة أو ارتجاع الحمض. لذلك يُنصح الذين يعانون من مشاكل في المعدة بعدم تناول الطماطم أو الكاتشب.، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

ويحتوي كاتشب الطماطم على الكثير من السكر والمواد الحافظة، والتي يمكن أن تزيد من الدهون في الجسم والتي بدورها تزيد من السمنة. ستندهش من معرفة أن تناول الكثير من صلصة الطماطم يمكن أن يقلل أيضًا من الأنسولين في الجسم.

ويمكن أن تصاب بالحساسية في الجسم إذا كنت تتناول كاتشب الطماطم بانتظام، لاحتوائه على الهيستامين. كما يمكن أن يسبب القيء والإسهال لدى الشخص حسب الاستهلاك.

كما يزيد استهلاك الأطعمة عالية الصوديوم والأطعمة المصنعة من كمية الكالسيوم في الجسم، مما قد يزيد من فرص الإصابة بحصوات الكلى.