قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية التربية : الأخبار المتداولة حول نسب نجاح "التوجيهي" عارية عن الصحة الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-01-13 02:48 pm

صناعة عمان : المواطن يدفع مقابل كل 18 قرش على الجمارك 20 ديناراً ضريبة

صناعة عمان : المواطن يدفع مقابل كل 18 قرش على الجمارك 20 ديناراً ضريبة

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد مدير عام غرفة صناعة عمان نائل الحسامي، خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الخميس، أن تخفيضات الحمادة التي اعلنت عنها الحكومة الاسبوع الحالي، لن تنعكس على اسعار السلع المستوردة. 

وكشف أن تخفيض التعرفة الجمركية لن يحدث صدمة استهلاكية، حيث أن المواطن الأردني يدفع مقابل كل 18 قرش على الجمارك 20 ديناراً ضريبة مبيعات، وهذا ما يشكل فجوة كبيرة تحدثنا بها سابقاً ولم يتم التجاوب معها. 

بدوره قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات أسعد القواسمي، أن الغرفة طالبت الحكومة بالحوافز للقطاع التجاري للتقليل من التهرب الضريبي والاستفادة من التسوق السياحي. 

وأشار القواسمي إلى أن الأرقام توضح بتسجيل تهرب ضريبي في دائرة الجمارك بما يقارب 950 مليون دينار، و العوائد تبلغ ما يقارب 380 مليون دينار. 

واستعرض الحضور عدد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والصناعي في الأردن، دون أن يكون هناك حلول حكومية تطبق على أرض الواقع كما هو معمول به في دول كانت تتخلف عن الأردن بالإجراءات والان أصبحت تتقدمنا بالكثير مما سمح لها استقطاب الاستثمارات ودعم صادراتها. 

وبين الحضور أن المشكلة أمام القطاعين التجاري والصناعي في الأردن، ليست بالتشريعات وإنما تكمن في الاجراءات وتطبيق القوانين وتعداد الجهات الرقابية وتضارب الصلاحيات.
 
ويكي عرب