"الضمان " تدعو للتعامل معها مباشرة دون وسطاء بالأسماء...تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غداً سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-01-13 10:19 am

مشروب دافئ يقي من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.. تعرف عليه

مشروب دافئ يقي من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.. تعرف عليه

جفرا نيوز - يعد مرض القلب أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، ويندرج ارتفاع ضغط الدم ضمن عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب، وهناك بعض خيارات نمط الحياة التي يمكن أن تسهم في إطالة العمر، منها اتباع نظام غذائي صحي إلى ممارسة الرياضة.

وكشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الشاي الأسود يعد خيارا جيدا لخفض ضغط الدم المرتفع، مشيرةً إلى أن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب الساخن يمكن أن يخفض ارتفاع ضغط الدم على الفور .

 وشرب المشاركون في الدراسة ثلاثة أكواب من هذا المشروب الأسود يوميا، وتمكنوا من متابعة النتائج لمدة ستة أشهر بناء على مستويات ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

وتضيف الدراسة: "على الرغم من أن التأثير ضئيل، إلا أن هذه التأثيرات قد تكون مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية على مستوى السكان"، وعندما يتعلق الأمر بخطر الإصابة بأمراض القلب والشاي الأسود، تقدم المجلة الأمريكية للطب الإجابة.

 ووجد بحثهم أن تناول هذا الشاي بانتظام قد يساعد في تقليل عوامل الخطر المختلفة لأمراض القلب، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسمنة.

ووجدت دراسة أخرى في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن أولئك الذين يشربون ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا لديهم خطر أقل بنسبة 11% للإصابة بأمراض القلب.

 ويعد الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، وتحتوي مركبات الفلافونويد على خصائص مفيدة مضادة للالتهابات وتحمي خلاياك من الأكسدة، فيما وربطت هذه الأشياء الجيدة أيضا بتحسين صحة القلب، وفقا للمكتبة الوطنية للطب.

واختلف عدد الأكواب في جميع الدراسات ولكن الغالبية نظرت إلى كميات أكبر من ثلاثة إلى خمسة أكواب في اليوم، كما وتشير الدلائل إلى أن شرب الشاي الأسود بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهناك أيضا بحث مقنع يُظهر أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم أيضا.

ومع ذلك، توضح بعض الأبحاث أن هذا التخفيض ضئيل وقد تكون هناك حاجة إلى تدخلات أخرى.