القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-01-13 10:15 am

"طبيب مناعة": عطسة واحدة لمصاب (أوميكرون) تنقل العدوى لهذا العدد

"طبيب مناعة": عطسة واحدة لمصاب (أوميكرون) تنقل العدوى لهذا العدد

جفرا نيوز - أكد فلاديمير بوليبوك الطبيب المختص في مجال المناعة، على أن حامل متحور (أوميكرون) لفيروس (كورونا)، يمكنه نقل العدوى لحوالي مائة شخص عند العطس مرة واحدة.

وقال بوليبوك في حديث تلفزيوني: "حتى الآن، لم يكن لدينا مثل هذا النوع من العدوى. كانت الحصبة تعتبر أكثر الأمراض المعدية، لكن أوميكرون تجاوزها حتى في هذا الصدد".

 وأشار إلى أن هذا المتحور من الفيروس، ينتشر بشكل فعال للغاية عن طريق الهواء بواسطة الإفرازات التنفسية، كالسعال من شخص لآخر، مشدداً على أن (أوميكرون)، خطير بشكل خاص على الأطفال.

وأضاف الطبيب القول: "أعتقد أنه حتى خلال الكلام والتنفس الطبيعي والتثاؤب يمكن إطلاق رذاذ يحتوي على جزيئات من اللعاب والمخاط، فيه ما يكفي من الفيروسات لإصابة شخص آخر، إذا سعل أو عطس شخص ما بمفرده، فهذه الكمية تكفي لنقل العدوى إلى مئة آخرين".

يوم أمس قالت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلكين (روس بوتريبنادزور): "إنه تم تسجيل وجود سلالة "أوميكرون" في 13 منطقة روسية، وتم اكتشاف 305 حالات إصابة بهذا المتحور في البلاد، تم تسجيل حالات دخول هذه السلالة إلى روسيا من 25 دولة".

بدوره، ذكر ميخائيل موراشكو وزير الصحة الروسي: "أن الوضع مع انتشار (أوميكرون) في الدول الأخرى صعب للغاية، لذلك يتم فرض حالة التأهب القصوى في منظومة الرعاية الصحية في روسيا".


 
ويكي عرب