سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير ارتفاع "تجاوز التوقعات" في عدد السياح القادمين للأردن في 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-01-12 04:38 pm

الفراية: 261 حاكم إداري في الداخلية والتجنيد لن يتوقف.. أبو شتال: 5 آلاف مجند للعام الجاري

الفراية: 261 حاكم إداري في الداخلية والتجنيد لن يتوقف.. أبو شتال: 5 آلاف مجند للعام الجاري

جفرا نيوز - رامي الرفاتي

أكد وزير الداخلية مازن الفراية، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الاربعاء، أن موازنة الوزارة جاءت متواضعة في ظل حجم المهام الكبيرة التي تنهض بها الوزارة.

وكشف الفراية أنه يوجد في الأردن 261 حاكم إداري مناط لهم الإشراف على تسيير القانون في محيط المنطقة المسؤول عنها، وهذا يتطلب دعمهم بالإمكانيات المتاحة، مشيراً أنه تم الإيعاز للحكام الإداريين بالتعامل مع اعضاء مجلس النواب على انهم ممثلين للشعب الأردني دون النظر لمواقفهم تحت القبة والتعامل بالتوقيف الإداري ضمن نطاق ضيق.

وأشار إلى أن التجنيد في الأمن العام لن يتوقف لكن سيكون ضمن أسس عادلة وشفافة؛ لكن لا نستطيع حل مشكلة البطالة في المملكة من خلال التجنيد.

من جهته قال مساعد مدير الأمن العام العميد الركن معتصم ابو شتال، إن كوادر مديرية الأمن العام البشرية بلغت 123 ألف، والعائق أمام التجنيد في ظل الأمور الراهنة وأزمة فيروس كورونا يعتبر مالي بحت.

 
وتوقع أبو شتال خلال اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب، أن تشهد مديرية الأمن العام تجنيد ما يقارب 5 آلاف مُجند خلال العام الجاري 2022.

وبين مساعد مدير الأمن العام العميد الركن معتصم أبو شتال، اليوم الأربعاء، أن مجموع النفقات الجارية والرأسمالية المقدر لسنة المالية 2022 بلغ 1,433,256,000 مليار دينار.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة مع وزير الداخلية ومدير الأحوال العامة والجوازات ومندوبين عن مديرية الأمن العام، لمناقشة موازنة وزارة الداخلية ودائرة الأحوال المدنية ومديرية الأمن العام لعام 2022.

وزير الداخلية مازن الفراية أشار إلى أنه تم تقدير 24 مليون دينار لعام 2022 وهو مجموع النفقات الجارية والرأسمالية.

بدوره أشار مدير عام الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش إلى أن مجموع النفقات الجارية والرأسمالية المقدرة لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لعام 2022 هو 15,711,000 مليون دينار.