الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-01-12 04:28 pm

أبو شتّال: نسبة الاكتظاظ في السجون وصلت 143% وكلفة النزيل ارتفعت لـ 850 دينار

أبو شتّال: نسبة الاكتظاظ في السجون وصلت 143% وكلفة النزيل ارتفعت لـ 850 دينار

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 قال مساعد مدير الأمن العام العميد الركن معتصم ابو شتال، إن كوادر مديرية الأمن العام البشرية بلغت 123 الف، والعائق أمام التجنيد في ظل الأمور الراهنة وأزمة فيروس كورونا يعتبر مالي بحت، متوقعاً أن تشهد مديرية الأمن العام تجنيد ما يقارب 5 الاف مُجند خلال العام الجاري. 

وأوضح خلال اجتماع بلجنة النواب المالية أن كلفة النزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل كانت تبلغ 750 دينار، الا أن في أزمة جائحة فيروس كورونا إرتفعت التكلفة وصولاً لغاية 850 دينار. 

وأضاف ابو شتال أن ابرز التحديات أمام مديرية الأمن العام، تكمن في محاربة آفة المخدرات بعد إنتشار الاتجار بالمواد الممنوعة وتهريبها من دول الجوار، مما يتطلب زيادة الكوادر البشرية على المعابر الحدودية ومواكبة التطور من خلال توفير الاجهزة المتطورة للكشف عن المواد المخدرة. 

وتابع أن أزمة المخدرات في الاردن اصبحت ظاهرة وليست حالة، ويتم العمل لمكافحتها من قبل مديرية الأمن العام وصولاً للقضاء على هذه الآفة الخطيرة والتي تهدد المجتمع الأردني برمته. 

وكشف ابو شتال أن نسب الاكتظاظ في مراكز الإصلاح والتأهيل وصلت إلى معدلات كبيرة للغاية، حيث بلغت في الآونة الأخيرة 143% منسبة النزلاء؛ وسيتم معالجة هذا الموضوع خلال العام الجاري والمقبل.