النسخة الكاملة

أبو شتّال: نسبة الاكتظاظ في السجون وصلت 143% وكلفة النزيل ارتفعت لـ 850 دينار

الخميس-2022-01-12 04:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 قال مساعد مدير الأمن العام العميد الركن معتصم ابو شتال، إن كوادر مديرية الأمن العام البشرية بلغت 123 الف، والعائق أمام التجنيد في ظل الأمور الراهنة وأزمة فيروس كورونا يعتبر مالي بحت، متوقعاً أن تشهد مديرية الأمن العام تجنيد ما يقارب 5 الاف مُجند خلال العام الجاري. 

وأوضح خلال اجتماع بلجنة النواب المالية أن كلفة النزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل كانت تبلغ 750 دينار، الا أن في أزمة جائحة فيروس كورونا إرتفعت التكلفة وصولاً لغاية 850 دينار. 

وأضاف ابو شتال أن ابرز التحديات أمام مديرية الأمن العام، تكمن في محاربة آفة المخدرات بعد إنتشار الاتجار بالمواد الممنوعة وتهريبها من دول الجوار، مما يتطلب زيادة الكوادر البشرية على المعابر الحدودية ومواكبة التطور من خلال توفير الاجهزة المتطورة للكشف عن المواد المخدرة. 

وتابع أن أزمة المخدرات في الاردن اصبحت ظاهرة وليست حالة، ويتم العمل لمكافحتها من قبل مديرية الأمن العام وصولاً للقضاء على هذه الآفة الخطيرة والتي تهدد المجتمع الأردني برمته. 

وكشف ابو شتال أن نسب الاكتظاظ في مراكز الإصلاح والتأهيل وصلت إلى معدلات كبيرة للغاية، حيث بلغت في الآونة الأخيرة 143% منسبة النزلاء؛ وسيتم معالجة هذا الموضوع خلال العام الجاري والمقبل.