إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-01-11 11:13 am

حداد يكشف لـ "ميلودي" تفاصيل تعيين موظفي ديوان المحاسبة من تخصصي الرياضة والطب النفسي

حداد يكشف لـ "ميلودي" تفاصيل تعيين موظفي ديوان المحاسبة من تخصصي الرياضة والطب النفسي

جفرا نيوز - رصد 

قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد ، إن الديوان  يخضع لقانون الخدمة المدنية وكافة خطته وكوادره وموظفيه يتم الموافقة عليهم من خلاله ، لافتا أنه قبل عام 2012 كان يتم تعيين أشخاص من  تخصصات ديوان المحاسبة غير المالية أو التي تدرج ضمن نطاق عمله  . 

ورداً على المشادة التي حدثت يوم أمس في اجتماع اللجنة المالية النيابية بين النائب سليمان أبو يحيى ورئيس هيئة النزاهة مهند حجازي حول التعيينات من غير تخصصات الديوان ، أوضح حداد لإذاعة ميلودي عبر برنامج "علينا وعليك" الذي يقدمه الزميل  شادي الزيناتي ويعده الزميلان حنين البيطار ونبيل الغنانيم ،أنه تحدث في السابق للجنة المالية النيابية أكثر من مرة حول تعيينات التخصصات في ديوان المحاسبة من غير المالية ، لافتا أن ذلك لم يحدث بعد عام 2012 . 

 وأكد حداد أن عدد الأشخاص الذين تم تعيينهم في ديوان المحاسبة في الفترة من عام 2019 ولغاية 2021 قليل جداً ولا يذكر، مشيراً إلى أن الديوان لا يوجد لديه صلاحية بتعيين أي شخص وموازنته محددة في نطاق معين وضع له  . 

من الصعب الحكم على وضع ما بعد 10 سنوات ، بل يجب الحكم على القرار بتاريخه ، والديوان لديه أفراد من تخصصات متعددة كالصيدلة وتكنولوجيا المعلومات وغيره في نطاق عمل الديوان ، وفق حداد . 

وأشاد حداد بالتعديلات الدستورية التي طرأت مؤخراً فيما يتعلق بقانون  ديوان المحاسبة وتعزيز دوره ، لافتاً أنها أتت لصالح الديوان .  

وقال إن تطبيق مواضيع ومخرجات تقرير ديوان المحاسبة حرصت على الشمولية والتكامل في طرح كافة الجوانب ، والتركيز عليها بصورة أكبر .