النسخة الكاملة

عويس لـ"جفرا": انتهاء تصحيح مبحث اللغة الإنجليزية والإعلان عن النتائج قبل الموعد بيومين على الأقل

الخميس-2022-01-11 10:05 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د.وجيه عويس، الثلاثاء، انتهاء عمليات التصحيح لمبحث اللغة الإنجليزية من الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي يوم أمس، مشيراً إلى أن المراكز المخصصة سوف تبدأ اليوم بتصحيح امتحان الرياضيات الذي عقد يوم أمس.

وأضاف عويس لـ"جفرا نيوز"، بأنه يتابع عمليات التصحيح بكافة أشكالها، والأمور تسير على ما يرام وفق ما هو مخطط إليه، مبيناً أن كافة المخالفات التي ضبطت تم التعامل معها وفق الإجراءات الناظمة لامتحان الثانوية العامة، ولن يتم التهاون بتطبيق الإجراءات والقانون.

وبيّن أن وزارة التربية والتعليم سوف تطلع الطلبة وأولياء الأمور وتكشف عن يوم نتائج الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي قبل الموعد المحدد على الأقل بـ(48) ساعة.

وتقدم عويس في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، بالشكر الجزيل لكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم سواء معلمين أو مشرفين على إدارة امتحان الدورة التكميلية للتوجيهي بهذه الاحترافية العالية، بجانب ووسائل الإعلام وأولياء الأمور الذين أبدوا التزامًا كبيراً، ولم يتجمهروا أمام القاعات وهذا بحد ذاته يترك ارتياحًا بداخل الطلبة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن ضبط 92 مخالفة حتى الآن خلال امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة التكميلية للعام الحالي، حسب الأمين العام للشؤون التعليمية في الوزارة نواف العجارمة.

وقال العجارمة إنّ المخالفات (92) التي ضُبطت؛ توزعت بين حرمان مبحث، ودورة واحدة، ودورتين متتاليتين.