النسخة الكاملة

العدوان لـ جفرا : انخفاض عدد المخالفات وجولات تفتيشية مفاجئة يومياً ولا تهاون!

الخميس-2022-01-04 12:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد محافظ العاصمة ياسر العدوان أن الأرقام التي ترصد للمخالفات المتعلقة بأوامر الدفاع وأخرها (35) منخفضة نوعاً ما ، لافتاً أن هناك التزام ملحوظ من قبل المواطنين في العاصمة بتلقي جرعتي المطعوم وإجراءات السلامة العامة . 

وكشف العدوان في حديث لـ "جفرا نيوز" أن هناك ضبط ارتباط في الميدان بعضهم يرتدي الزي المدني وآخرون يرتدون زي يدل على أنهم من وزارة الداخلية ، للرقابة والمتابعة والتفتيش على المؤسسات وأماكن التجمعات كافة التي حددتها وزارة الداخلية سابقاً . 

وفي رده على سؤال "جفرا" حول الفئات المعفية من تلقي المطعوم لأسباب صحية ، قال إنه يتوجب عليهم إحضار كتاب من وزارة الصحة يثبت أنهم لا يستطعون تلقي اللقاح وفحص PCR ساري المفعول لمدة 72 ساعة وإبرازه عند دخول أي من مؤسسات القطاع العام أو منشآت القطاع الخاص  ، وبغير ذلك لن يؤخذ بكلامهم وتطبق عليهم الإجراءات اللازمة . 


وأضاف العدوان أن اللجان المشكلة من كافة الجهات المعنية تواصل الرقابة والتفتيش على مؤسسات القطاعين العام والخاص بشكل مفاجئ للإطلاع على تطبيقها لأمر الدفاع 35 والذي بدأ العمل به مطلع العام الحالي 2022 ، مشدداً  أنه لن يتم التهاون مع المخالفين .