النسخة الكاملة

مصدر في النزاهة لجفرا "التعامل مع ملف الفوسفات حسب الأصول" الحروب: مسؤول رفيع طُلب للتحقيق والذنيبات "مجرد افتراء"

الخميس-2021-12-29 12:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني - اكدت مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لجفرا، أن اي ملف يردها يتم دراسته والتحقق من حسب الأصول , مضيفا ان هذا الامر ينطبق ايضا على ملف شركة الفوسفات ردا على سؤال جفرا, مشيرا الى ان هناك أصول واسس يتم التعامل من خلالها مع الملفات التي يتم التحقيق بها وان دراسة الملفات لها اصول معينة.

وكانت أمين عام حزب اردن اقوى النائب السابق الدكتورة رولا الحروب، قالت أنه تم تقديم ملف شركة الفوسفات لهيئة مكافحة الفساد حيث اكدت  ان هناك ملفات عديدة يتم التعامل معها تخص شركة الفوسفات وخاصة في قضية الشركات الحليفة لها.

وقالت لجفرا، ان الهيئة اكدت لها عن السير في التحقيق حيث سيأخذ وقته بسبب وجود ارقام وبيانات كبيرة – بحسب قولها-.

واشارت الحروب الى ان الهيئة طلبت مسؤول رفيع المستوى في شركة الفوسفات للتحقيق في الارقام التي وردت للهيئة وخاصة في قضايا الرواتب والعلوات والكثير من الجوانب التي وردت في الملف التي قدمته للهيئة.

من جهته اكد رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية الوزير الاسبق د.محمد ذنيبات تعاونه مع الهيئة في تقديم الوثائق والبينات التي وردت على لسان حروب مطالبا الهيئة بالتحقيق 

وقال الذنيبات في كتاب وجهه الى رئيس هيئة النزاهة، إن ما نشر مجرد افتراء وتجني وتزوير للحقائق، الأمر الذي ادى إلى انخفاض سعر سهم شركة مناجم الفوسفات في سوق عمان المالي مما قد ينعكس أثره على الوضع الاقتصادي للشركة ويسيء لسمعتها داخل الوطن وخارجه .