النسخة الكاملة

عساف “لجفرا”: الزرقاء خالية من "أوميكرون" و121 مواطناً تلقوا الجرعة الرابعة

الخميس-2021-12-29 12:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمد الجندي

كشف محافظ الزرقاء حجازي عساف، ان المحافظة خاليه من المتحور الجديد "أوميكرون"،مشيراً الى ان الاصابات النشطة بفيروس كوورنا ، قد بلغت 3,943 شخص، ملتزمين في الحجر المنزلي .

وبين عساف في حديثه "لجفرا نيوز"، إنه قد تم تشكيل 30 فريق عمل تفتيشيا لغايات تكثيف وتشديد الرقابة بخصوص تطبيق أوامر الدفاع والتزام المنشآت والأفراد باستخدام أدوات الوقاية والتباعد الاجتماعي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية،موضحاً الى ان عملهم سيكون على فترات صباحية ومسائية بما يضمن الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، اذ سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وكشف ان المتلقين للجرعة الاولى في المحافظة بلغ عددهم 591,385 ، والجرعة الثانية 473,226 ،فيما قد بلغ عدد متلقي الجرعة الثالثة"المعززة" 3,536 والجرعة الرابعة نحو 121 شخص ،وفق عساف،مؤكداً بأن المحافظة لم تضبط مخالفي الحجر المنزلي من المواطنين .  

واشار الى ان هناك خطة امنية مميزة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية،واعياد الميلاد المجيد ،مضيفاً الى ان هناك 77 متطوعا من قبل برنامج "حافز"، حيث سيتم توزيعهم في الأسواق والمنشآت التي تشهد إقبالاً شديداً من قبل المواطنين، لغايات التدقيق على تلقي المطعوم وحسب أوامر الدفاع الصادرة بهذا الشأن.

يذكر ان محافظة الزرقاء قد سجلت يوم امس 298 اصابة جديدة بفيروس كورونا .

وفي نهاية حديثه دعا عساف الى ضرورة التزام المنشآت والأفراد باستخدام وسائل الوقاية والحماية ضد فيروس كورونا واتباع التعليمات الصادرة بموجب أوامر الدفاع، مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع أية مخالفة بهذا الخصوص، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والعاملين في المنشآت ومكافحة انتشار الفيروس.