طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-12-21 10:53 am

أسباب مشكلة الأنف الباردة بفصل الشتاء وطرق علاجها

أسباب مشكلة الأنف الباردة بفصل الشتاء وطرق علاجها

جفرا نيوز - يُعاني العديد من الأشخاص مشكلة "الأنف الباردة" خلال فصل الشتاء ويرجع البعض الأمر لبرودة الشتاء فيما يفسره البعض أنه مرتبطًا بالجيوب الأنفية، لذا نستعرض أبرز أسباب الأنف الباردة وعلاجها.
وتتضمن أسباب الأنف الباردة الشعور بالتوتر والضغط حيث تقل درجة حرارة الأنف 1 درجة مئوية قد يكون هذا نتيجة تدفق الدم من الوجه إلى القشرة الدماغية.

وتتضمن تلك الأسباب أيضًا قصور الغدة الدرقية حيث يحاول الجسم الحفاظ على الحرارة والطاقة، ما يتسبب في ظاهرة الأنف الباردة.

كما يمكن أن يعود سببها إلى ضعف المناعة الذين تزداد لديهم معدلات الإصابة بنزلات البرد والجهاز التنفسي العلوي تبرد أنوفهم أكثر بكثير من الأشخاص العاديين.

ويجب علاج مشكلة الأنف الباردة من خلال تغطية الأنف والرقبة بالكوفية خلال الأوقات الباردة، ووضع الكمادات الدافئة على الأنف والتنفس العميق والاسترخاء وتناول المشروبات الساخنة.

 

ويكي عرب