مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-12-20 11:19 am

إليكِ أهم الوجبات الخفيفة قبل التمرين

إليكِ أهم الوجبات الخفيفة قبل التمرين

جفرا نيوز - تهتم الكثير من النساء الرياضيات وعاشقات اللياقة البدنية، بالتغذية الجيدة لتحسين أدائهن وتحقيق أهدافهن، والوصول لأداء جيد والتعافي بشكل أسرع بعد كل تمرين. لن يساعدهن تناول العناصر الغذائية المثلى قبل التمرين على زيادة أدائهن فحسب، بل سيقلّل أيضاً من تلف العضلات.

 إليكِ كل ما تحتاجين لمعرفته حول التغذية قبل التمرين حسبما تؤكد اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز .

إن تزويد جسمكِ بالعناصر الغذائية الصحيحة قبل التمرين سيمنحكِ الطاقة والقوة التي تحتاجينها لأداء أفضل. فالمغذّيات الأساسية لها دور محدّد قبل التمرين. ومع ذلك، فإنَّ النسبة التي تحتاجين إلى استهلاكها تختلف حسب الفرد ونوع التمرين.
تساعد الكربوهيدرات على زيادة مخازن الجليكوجين إلى أقصى حدّ للتمارين العالية الكثافة، بينما تساعد الدهون على تزويد الجسم بالطاقة للتمارين الرياضية الطويلة والأقل كثافة.

 وفي الوقت نفسه، يحسّن البروتين تخليق البروتين العضلي، ويساعد على التعافي.

يوصَى بتناول وجبة كاملة قبل 2 إلى 3 ساعات من التمرين. بالنسبة للوجبات التي يتم تناولها قبل التمرين مباشرة، اختاري الكربوهيدرات البسيطة وبعض البروتينات.

اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز

بعض الأمثلة على وجبات ما قبل التمرينيعتمد تحديد الأطعمة ومقدار تناولها على نوع التمرين ومدته وشدته. من القواعد الأساسية الجيدة تناول مزيج من الكربوهيدرات والبروتين قبل التمرين. إذا كنتِ تأكلين الدهون (الصحية طبعاً) مع وجبتكِ قبل التمرين، فيجب تناولها قبل بضع ساعات على الأقل من التمرين.

إذا بدأ التمرين في غضون 2-3 ساعات أو أكثر فاختاري:-خبز الحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون، وسلطة.
-عجة البيض والخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مغطى بالأفوكادو وكوب من الفاكهة.
-البروتين الخالي من الدهون، أرز بني وخضروات مشوية.

خضروات مشويةإذا بدأ التمرين في غضون ساعتين فاختاري:-عصير البروتين المصنوع من الحليب ومسحوق البروتين والموز والتوت.
-الحبوب الكاملة والحليب.
-كوب من دقيق الشوفان مغطى بالموز وشرائح اللوز.
-زبدة اللوز الطبيعية والفواكه على خبز الحبوب الكاملة.
إذا بدأ التمرين في غضون ساعة أو أقل اختاري:-الزبادي اليوناني والفواكه.
-بار التغذية بالبروتين والمكونات الصحية.
-قطعة فاكهة مثل موزة أو برتقال أو تفاح أو تمر.
ضعي في اعتباركِ أنكِ لستِ مضطرة لتناول العديد من وجبات ما قبل التمرين في أوقات مختلفة. فقط اختاري واحدة من هؤلاء. للحصول على أفضل النتائج، جرّبي المواعيد المختلفة والتركيبات الغذائية.

ويكي عرب