النسخة الكاملة

مدير الخدمات يتابع حالة الخرشه بطل اللطرون والذي توعد موشيه دايان - فيديو

الخميس-2021-12-19 04:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبل مدير الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، آخر المدافعين عن القدس عام 67 البطل مصطفى جدعان الخرشه، اثناء مراجعتة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وشارك الخرشه المنحدر من محافظة الكرك في في معركة اللطرون، وحارب حتى النهاية واستطاع تدمير 4 دبابات رغم إصابته البليغة بعدد من الرصاصات، لغاية أن وقع اسيراً بيد جيش الاحتلال الاسرائيلي.

أستقبله الراحل العظيم الملك الحسين بن طلال رحمه الله بعد بقائه في الاسر لمدة أربعة شهور ليعود الى الخدمة في كتيبته التي اطلق عليها المغفور له اسم «أم الشهداء» وهي كتيبة الحسين الالية الثانية التي استشهد قائدها منصور كريشان ووقع كل افرادها بين اسير وجريح وشهيد فلم ينجوا من بين 800 ضابط وجندي كانت تتشكل منهم الكتيبة سوى 17 عسكريا وهي الكتيبة التي كلفت بالدفاع عن اسوار القدس القديمة .

اصر قائد الجيش الإسرائيلي "موشيه دايان" على مقابلته ولقائه بعد أن شاع صيته بين المتحاربين نظرا للصمود البطولي الذي أبداه في أرض المعركة فكان له حديث شهير معه كتبت عنه الصحف الاسرائيلية في حينها وكان ملخص ما قاله لديان: "ترجم يا مترجم، وأسمع يا اعور جيشك جبان، إلك عندنا يوم، والحرب كر وفر، واليوم إلك وبكره عليك".