الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية اطلاق المرحلة الثانية من دعم الخلايا الشمسية المنزلية مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-12-19 10:51 am

كيفية علاج فطريات القدمين بفعالية عالية؟

كيفية علاج فطريات القدمين بفعالية عالية؟

جفرا نيوز - يعتبر مرض الإصابة بفطريات القدمين، من الأمراض التي يعاني منها الكثيرون، حيث أنها تصيب المنطقة السطحية للقدم، والتي يمكن أن تؤثر على الطبقات الخارجية من الجلد. وعادةً ما تشير العدوى الفطرية للقدم إلى مرض يُسمى "سعفة القدم".

في السطور التالية، نستعرض معاً طرق علاج فطريات القدمين . 

ما هي فطريات القدمين "سعفة القدم"؟

تظهر فطريات القدم على شكل التهابات بين الأصابع خاصة الإصبعين الرابع والخامس تحدث سعفة القدم بسبب الفطريات الجلدية، وهي فطريات تتطلب الكيراتين للنمو، وتظهر عادة بين أصابع القدم، ولكنها شائعة بشكل خاص بين مساحة إصبعي القدم الرابع والخامس.

ويمكن أن تنتشر سعفة القدم إلى جانبي القدم والنعل، كما في كعبي القدمين. وفي بعض الحالات، يمكن أن تحدث سعفة القدم مع عدوى فطرية في الفخذ أو اليدين أو الأظافر أو كليهما.
وتصيب فطريات القدمين أي شخص، بما في ذلك الأطفال وكبار السن، ولكنها تحدث عادةً عند الذكور والشباب.

أسباب الإصابة بفطريات القدمين

يؤدي ارتداء الأحذية التي تغطي القدم بالكامل مثل الأحذية الرياضية للإصابة بفطريات القدمين
-ارتداء الأحذية التي تغطي القدم بالكامل، مثل الأحذية الثقيلة أو الأحذية الرياضية.
-التعرق المفرط.
-الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري.
-تناول بعض الأدوية، مثل الكورتيكوستيرويدات أو الأدوية التي تثبط جهاز المناعة.
-البيئات الحارّة والرطبة.
-المشي بأقدام حافية في الأماكن العامة، مثل غرف تغيير الملابس في النوادي الرياضية.
-ارتداء الجوارب والأحذية ذات التهوية السيئة.
-التعرض المطول للماء، وعدم التجفيف جيداً.
-المشاركة في بعض الأنشطة الرياضية، مثل سباقات المغامرات الاستكشافية.

طرق علاج فطريات القدمينهناك عدد من العلاجات المتاحة بدون وصفة طبية لفطريات القدمين، ويمكن أن تأتي على شكل مساحيق وبخاخات ومراهم ومستحضرات.
وتستجيب العديد من حالات الإصابة جيداً للعلاجات التي لا تتطلب وصفة طبية. ويمكنك تطبيق هذه العلاجات مباشرة على المنطقة المصابة واستخدامها لمدة أسبوع على الأقل بعد زوال الأعراض، لمنع العدوى من العودة على الفور.
أبرز هذه العلاجات ما يلي:

1-زيت شجرة الشايوهو يحتوي على خصائص مضادّة للفطريات والبكتيريا، وهذا جزء من سبب استخدام هذا الزيت الشائع لعلاج العديد من الالتهابات الفطرية.
وجدت دراسة أجريت عام 2002 أن استخدام زيت شجرة الشاي يومياً يمكن أن يعالج أعراض فطريات القدمين. ولاستخدام هذا العلاج، امزجي زيتاً حاملاً مثل زيت جوز الهند الدافئ مع زيت شجرة الشاي بتركيز 25 إلى 50%، ثم طبقيه على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

 2- زيت النيميتمتع كل من زيت النيم ومستخلصات أوراق النيم بقدرات مذهلة ضد الفطريات، ويمكنك وضع زيت النيم (أو المستخلص) مباشرة على المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وتدليك الجلد جيداً.
ويمكن أن يكون زيت النيم مفيداً أيضاً في علاج الالتهابات التي تظهر تحت أظافر القدم.

  3-الثوم قد يكون للثوم رائحة قوية، ولكنه يمكن أن يكون علاجاً موضعياً فعالاً لفطريات القدمين؛ وقد وجدت إحدى الدراسات القديمة أن أحد مشتقات الثوم أدت إلى علاج كامل لفطريات القدمين لـ79بالمائة من المشاركين في الدراسة بعد 7 أيام فقط.
لاستخدام الثوم لعلاج فطريات القدمين، اهرسي أربعة إلى خمسة فصوص من الثوم، ثم افركيها على المنطقة المصابة، وكرري الأمر مرتين يومياً.


ويكي عرب