مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-12-18 09:29 pm

‏تعرف عليها .. عادات طعام وشراب يجب تجنبها بعد الأربعين

‏تعرف عليها .. عادات طعام وشراب يجب تجنبها بعد الأربعين

جفرا نيوز - أكد الخبراء على ضرورة تجنب عادات طعام وشراب بعينها في حال تجاوز الأربعين من العمر طواعية قبل فوات الأوان للحفاظ على جسد رشيق وصحة جيدة.

وسلط تقرير الضوء على عادات الأكل التي يجب تجنبها بعد الأربعين بحسب ما أورده موقع eatthis.

.تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

أظهرت الأبحاث أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ليس جيدا فيحب تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية الخاصة بك خلال ساعات النهار.

. الأنظمة الغذائية الصارمة

تشير الدراسات إلى أن نظام صارم يتنبأ بقوة بزيادة الوزن في المستقبل، فغالبا ما تتبع زيادة الوزن في الأربعينيات من العمر محاولات جذرية لفقدانه عن طريق تقييد السعرات الحرارية بشدة، وهو أمر يكاد يكون من المستحيل الحفاظ عليه.

. الأكل الطائش

يجب تجنب الأكل العشوائي وغير المخطط له والذي ينتج عن عدم اتباع جدول منتظم نسبيا لتناول الطعام يتناسب مع إيقاعات الجسم اليومية الطبيعية.

. تناول الدقيق المكرر والسكر

تعد الأطعمة المكررة والمعالجة بشكل كبير كثيفة السعرات الحرارية مع مغذيات منخفضة نسبيا وتحتوي على مجموعة من المكونات التي قد تكون غريبة على الجسم ولا تضر فقط بمحيط الخصر لديك، ولكن أيضا على صحتك العامة.

كما سلط التقرير الضوء على عادات الشراب التي يجب الابتعاد عنها بعد الأربعين:

.استخدام الكثير من مبيض القهوة

تقول أخصائية التغذية المسجلة سارا ويليامز إنه يمكن أن تكون مبيضات القهوة مصدرا خفيا للسعرات الحرارية الزائدة لكثير من الناس.

اختيار المشروبات التي تحتوي على السكر الزائد

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Circulation أن المشروبات المحلاة بالسكر (مثل المشروبات الغازية والعصائر السكرية المصنعة) مرتبطة ارتباطا مباشرا بالدهون الزائدة حول البطن.

. شرب الكثير من مشروبات الحمية

أثبتت دراسة أجريت في وقت سابق من هذا العام أن مشروبات الحمية المصنوعة من السكروز المُحلي الاصطناعي يمكن أن تسبب زيادة في الشهية والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

.شرب الكحوليات

تقول خبيرة التغذية الشاملة المسجلة باميلا بارتون "أجسامنا تعالج الكحول بكفاءة أقل لأن شرب الكحوليات المنتظم يزيد من مخزون الدهون ويمكن أن يساهم في الكبد الدهني".

ويكي عرب