النسخة الكاملة

صرخة الفايز .."مناسف اللاندكروز" و قصة 3 وزراء مياه .. احالة 3 محافظين على التقاعد .. وشراء الخدمات وغنلي .. أبو عناد اقتحم شركات الواق واق.. تمديد اعفاءات العقارات... الناس قرفت السياسة"!

الخميس-2021-12-14 10:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام  مبيضين 

صرخة الفايز   
صرخة  لها صدى امس من قبل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، تمت مناقشتها لدى النخب بصالونات السياسية على مواقد  الحطب فايبر بليس من اجل تفكيكها ، وهي تتعلق بسؤال هام  اين الحكومة؟... ما حدا عم يدافع ويخرج للناس"،  في اشارة إلى غياب الحكومة ورجالات الدولة ،... الفايز شدد على أن الناس "مش ساءلة عن السياسة".. وأن ما يعنيهم تحسين أوضاعهم الاقتصادية شو القصة ....؟؟؟؟
***********
عزومة اللاندكروز 

بعد" عزومة اللاندكروز" في الشمساني  امس  التي اشتعل فيها الفيسبوك  ....  ، مع  وجود  وتجمع عشرات السيارات السوداء من نوع اللاندركروز في غارة جديدة  وعزومة   بعد عزومة  سابقة على مناسف بمنطقة اخرى ...،تذكر البعض العزومة الشهيرة  التي اطاحت بالوزيرين بسام التلهوني وسمير المبيضين في مطعم  و الحضور كان 9 اشخاص...،و ان جميع الحضور ملتزمين بالشروط واوامر الدفاع حتى ان الوزيرين اصرا على المغادرة في الساعة التاسعة الا ربع من اجل الإلتزام بالحظر الشامل   انذاك الفرق كبير...! 
   
********
ديوان شراء الخدمات 
مع وجود تعيينات شراء الخدمات وصلت الى حدود  2150 ..(ما شاء الله )  واغلبها  كانت  تحت الطاولة،   انفجرت القنبلة  امس ..،على العموم  قدم اقترح طريف بانشاء ديوان  شراء الخدمات ، ليكون بجانب ديوان  الخدمة المدنية ، حيث ان تعيينات الحكومة 7 الاف  سنويا  ، بينما شراء خدمات ،وصل الى 2150  ...وشراءالخدمات يكون وفق الانظمة  لخبراء واصحاب مهارات الملف الاخطر   كشف  امس  وجود 121 فتاة  تعمل   حارسة ليلية  بوزارة المياة على الابار .. وهناك اموات   يتقاضون رواتب .. بشراء الخدمات  .الخ   ملف  شراء الخدمات الذي عجزت عن علاجة كل  الحكومات  وغنلي شوي شوي وخذ عيني ...!.

********
احالة 3 محافظين على التقاعد 

تدرس وزارة الداخلية احالة ( 3 ) محافظين على التقاعد بعد بلوغ اعمارهم 60 عاما ،خلال الفترة القادمة ، السؤال هل سيتم التمديد لبعضهم   لسنة ام لا .. الملف مطروح بعضهم تم التمديد له  سابقا   ...القائمة  تدرس على نار هادئة  اذن" مية بعض المحافظين بتغلي"
   
********
ماهي  قصة ( 3 ) من وزراء المياه ؟

ماهي قصة  بعض وزراء المياه حيث  تم تداول اسمائهم  بملفات  مختلفة، بشبهات وقضايا و  تعيينات على شراء الخدمات بعضهم نفى ذلك وغيرهم، صامت واخر يترقب ،حيث اختلط الحابل بالنابل، ظلم  بعضهم  وهناك قضايا تحتاج الى الحكم القطعى من الجهات القضائية   شو القصة.... 
 
*********
 تمديد الاعفاءات للعقارات 

بعد الانخفاض والركود الذي يعصف بسوق التداول العقاري  يدفع اركان  المطبخ الوزاري  الاقتصادي، في الحكومة الى التوصية لتمديد قرار اعفاءات الشقق والأراضي من رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار، ومعاملات الانتقال بالإرث والتخارج من رسوم التسجيل لعام... اوحتى منصف العام المقبل
 ********
رياح باردة وسخونة في العبدلي 

مثل كتاب طة حسين  حديث  الاربعاء ..  تدرس سيناريوهات الاربعاء  حيث الايادى على القلوب ،ولهذا  تجرى  حوارات و ومشاورات تسبق الجلسة التي يعتقد انها ساخنة  رغم هبوب رياح باردة    وقدوم    منخفض قطبي ، مشاورات  بين الرابع والعبدلي، والحكومة جهزت اوراقها للتعامل مع  الموضوع  يوم الاربعاء  غدا ، وهي الجلسة المؤجلة لبحث الماء مقابل الكهرباء   
********
الدنيا تمطر استراتجيات  
شو قصة انهمار الاستراتجيات.... حيث اصبحت مثل زخ المطر حيث  اطلق المجلس الأعلى للسكان،  الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية للأعوام (2020- 2030  واطلقت  الاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن للأعوام 2021 – 2025م ويأتي وضع الاستراتيجية لتمكين قطاع السياحة من تجاوز الأضرار ... السؤال   اين التكتيكات .كلة  ا ستراتجيات..؟.
*********
الفايز  دخل عش الدبابير  

هل دخل النائب محمد عناد الفايز عش الدبابير  حيث اكتشف  وجود  شركات  مبنىة للمجهول  تواجدها  هو بجزر الكاريبي والواق واق ،والحكومة وقعت اتفاقيات  طاقة متجددة  نعها لعشرين سنة وسبعة وعشرين سنة دون مراجعتها،   وياخوفي ...اننا نطارد خيط  دخان وأغلب الشركات تنتهي عند أسماء محددة... ما راي  وزيرة  الطاقة السابقة   هالة زواتي  وصالح الخرابشة واشرح لها على الحالتين ..!
*********
التسريبات  الحكومية
ماهي حقيقة التسريبات  الحكومية من اجل امتصاص زخم جلسة الاربعاء  صحف بالمهجر رصدت  تصريحات حول خطاب النوايا  وبينوا وجود  وظروف  التى  أجبرت وزير المياه على "السفر والتوقيع”: اتصالات  عاجلة  "جون كيري في الجو.. الحقوه..!”