النسخة الكاملة

للنساء .. فوائد شرب المياه المعدنية الفوارة صباحاً

الخميس-2021-12-13 10:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر المياه المعدنية الفوارة هي المياه التي يضاف إليها غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الضغط، فينتج عن ذلك مشروب فوار يُعرف أيضاً بالمياه الغازية. عادةً ما يتم إضافة الملح إلى المياه الغازية؛ لتحسين مذاقها.

وفي بعض الأحيان تتم إضافة كميات صغيرة من المعادن الأخرى، أما المياه المعدنية الفوارة الطبيعية فهي مختلفة، بحيث يتم التقاط هذه المياه من الينابيع المعدنية، وتميل إلى احتوائها على المعادن ومركّبات الكبريت. وغالباً ما تكون مكربنة أيضاً.

وأشارت فاتن فواز اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة : "إن الماء التونك هو شكل من أشكال المياه الغازية التي تحتوي على مركّب يسمى الكينين، إلى جانب السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، وفقاً لـ"سيدتي".

  وتتابع الاختصاصية متحدثة عن فوائد شرب المياه المعدنية الفوارة صباحاً للنساء في الآتي:

القاعدة العامة الجيّدة عادة ما يوصى بشرب ما لا يقلّ عن كوب إلى كوبين من الماء صباحاً قبل الفطور، وشرب الماء باستمرار طوال اليوم. 

 
كما أن القاعدة العامة الجيّدة هي أن تهدف إلى شرب ما لا يقلّ عن لتر ونصف من الماء خلال النهار، على أن يُصار إلى زيادة الكمية إذا كنتِ تمارسين الرياضة، أو إذا كان الجو حاراً جداً بالخارج، مع تحذير أنه من الأفضل تجنّب المياه الغازية في الصباح.

المياه الغازية يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ بسبب الفقاعات، التي هي فقاعات هواء صغيرة. 

كما يمكن أن تترككِ مع إحساس زائف "بالامتلاء" من فقاعات الهواء؛ حتى لا تتناولي وجبة الفطور الكافية، وينتهي بكِ الأمر إلى الشعور بالجوع في وقت قريب.

 لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه الفوارة أو الغازية ضارّة بالصحة. إنها ليست ضارة بصحة الأسنان، ويبدو أنه ليس لها أي تأثير على صحة العظام. 

ومن المثير للاهتمام أن المشروبات الغازية قد تعزّز عملية الهضم؛ عن طريق تحسين القدرة على البلع وتقليل الإمساك، أما إذا كنتِ تعانين من متلازمة القولون العصبي، فإنَّ المياه الغازية يمكن أن تهيّج القناة الهضمية، ولكن إذا كان لديكِ معدة وأمعاء صحية، فلن يضر ذلك. إنه أيضاً مشروب خالٍ من السعرات الحرارية؛ يسبّب إحساساً فواراً ممتعاً. 

كثير من الناس يفضّلونه على الماء، ولا يوجد سبب للتخلي عن هذا المشروب إذا كنتِ تستمتعين به. في الواقع، قد يحسّن صحتكِ العامة، ولكن يفضل تناوله خلال النهار، وليس أول مشروب صباحاً.