النسخة الكاملة

العلاقمة ينتقد استراد المواشي من جورجيا..ويؤكد:اللجنة تدرس تداعيات القرار الحكومي المتسرع

الخميس-2021-12-12 11:10 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

انتقد رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة، قرار الحكومة الاخير باستيراد المواشي من جورجيا، دون النظر لخطورة الموضوع على القطاع المحلي وصغار مربي المواشي والعاملين في القطاع. 

وأكد العلاقمة في تصريح خاص ل "جفرا نيوز”، أن اللجنة تدرس تداعيات القرار الحكومي المتسرع، وستعقد اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لدراسة الملف مع المتضررين من القطاع وتقديم التوصيات للحكومة للعمل بها بأسرع وقت ممكن لضمان عدم تفاقم المشكلة. 

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة ومناقشة قرار الحكومة باستيراد المواشي من جورجيا، جاء بناءاً على ضغوطات كبيرة من العاملين في القطاع، وتجنب الدعوات بالتوجه للدوار الرابع وتنفيذ اعتصام مفتوح أمام رئاسة الوزراء لغاية تلبية مطالبهم. 

وبين أن القطاع تعرض لأضرار كبيرة من القرار، رغم وجود حلول لتخفيض اسعار المواشي البلدية، والتي تم مخاطبة الجهات المعنية بها مراراً وتكراراً دون أن يتم العمل بها. 

وكشف أن أبرز التحديات أمام صغار مربي المواشي في الأردن، تتعلق بارتفاع أسعار الأعلاف الكبير مما ينعكس سلباً على السوق الأردنية، وتخفيض أسعارها يضمن توفير اللحوم للمستهلك بأقل الأسعار دون الحاجة للتوجه لأسواق خارجية لاستيراد المواشي ومشتقاتها.