طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2021-12-10 10:51 am

البدور : سلوك متحور أوميكرون لا يزال مجهولاً .. ومخاوف بعد دخوله المملكة !

البدور : سلوك متحور أوميكرون لا يزال مجهولاً .. ومخاوف بعد دخوله المملكة !

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور، أن المطاعيم هي السلاح الوحيد الفعال ضد فيروس كورونا.

وبين البدور في تصريحات صحفية، إن الأردن في مرحلة جديدة من التعامل مع متحور جديد من فيروس كورونا "أوميكرون".

وأضاف أن المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" غير من شكله كثيرا، بحيث يوجد فيه 32 تغيرا شكليا بالفيروس، مشيرا إلى أن هذا المتحور سلوكه لا يزال مجهولا؛ أعراضه أقل وانتشاره أكثر.

وأشار البدور إلى أن الجرعات الثلاث من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا يعتقد أنها فعالة ضد "أوميكرون"، داعيا الجميع إلى المبادرة لأخذ الجرعة الثالثة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي ضد كورونا، ومنع التجمعات بأشكالها المختلفة.


وحول التعليم عن بعد، قال إن التعليم عن بعد كان خيارا نتائجه لم تكن ممتازة، مؤكدا ضرورة وجود التعليم الوجاهي.

واقترح البدور أن يكون هناك حملة توعوية للتشجيع على أخذ مطاعيم كورونا، مؤكدا ولا يوجد حل لمواجهة الفيروس إلا أخذ المطعوم.

ودعا إلى المواطنين إلى تقليل التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية والحماية الشخصية من فيروس كورونا.

وحول الإصابة بالتمحور أوميكرون لمواطن لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن، أكد البدور ضرورة البحث عن مخالطي الحالة وعزلهم.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس الخميس عن تسجيل أول إصابتين بمتحور أوميكرون في المملكة.

وذكرت وزارة الصحة أن الإصابة الأولى تعود لشخص أردني قادم من جنوب إفريقيا وتم حجره مباشرة في أحد فنادق عمان.

وأضافت، أن الإصابة الثانية تعود لمواطن أردني لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن مؤخراً، وهو محجور عليه في أحد فنادق عمان أيضاً، ويجري حالياً إجراء استقصاء وبائي لمعرفة تفاصيل الاصابة.
ويكي عرب