عوض لـ "ميلودي" تجهيز غرف عزل في مستشفى البشير.. وخطة احترازية لضمان الجاهزية المطلقة حنيفات: الاردن الدولة رقم واحد في مخزون القمح الكويت تطلب معلمين أردنيين - تفاصيل الحكومة: التحلية هي السبيل الأمثل لمشكلة المياه شكاوى من انتشار التسول في الجيزة الحكومة: المنظفات الأردنية تنافس نظيرتها العالمية طقس الأردن..أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء الأردن يشارك بمؤتمر الدوحة الدولي 300 ألف دينار سنوياً لإلحاق الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس مؤهلة ضبط 30 طنا من مواد التجميل منتهية الصلاحية المنتدى العالمي للأرض ينطلق في البحر الميت اليوم بمشاركة أكثر من 64 دولة وفيات الأردن الإثنين 23-5-2022 الاردن: احتمالية تساقط زخات محلية في الشمال طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران الأردن يدين قرار محكمة اسرائيل السماح لمتطرفين باقامة طقوس في الاقصى الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2021-12-09 10:38 pm

ابو طلال يتوقع بيع الخروف الجورجي في الأردن بـ 6.5 دنانير للكيلو

ابو طلال يتوقع بيع الخروف الجورجي في الأردن بـ 6.5 دنانير للكيلو

جفرا نيوز أعلن رضوان العجارمة المعروف بأبي طلال العجرمي، أن الخروف الجورجي سيصل إلى الأردن بسعر 95 دينارا للأوزان بين 15 - 17 كيلو غراما، ما لم تفرض الحكومة عليه رسوما وضرائب.

وتوقع ابو طلال خلال استضافته في برامج صوت المملكة أن يصل سعر الكيلو غرام عند البيع للمواطن إلى 6.5 دينارا بعد دفع الرسوم للحكومة ما لم تكن قيمتها مرتفعة.

وعن قيمة الرسوم والضرائب التي تدفع للحكومة وتكاليف المسالخ قال أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري إنه لا يمتلك معلومات عنها وتفاصيلها لدى أمانة عمان الكبرى.

وأكد الحياري، أن الوزارة تدعم صغار مربي المواشي، موضحا أن "استهلاك الأردنيين من اللحم البلدي المحلي لا يتجاوز 20%، والأردن يستورد الأغنام من عدة دول".

وأضاف أن "ما أثار جدلا عند استيراد الخراف الجورجية، الشبه الكبير مع الخراف الأردنية والبلدية، والخوف من الخلط بين النوعين وهنا جاء اشتراط عدم استيراد الخراف ذات الليّة لمنع الخلط".

وأشار ابو طلال إلى تعرضه لضغوط لإيقاف استيراد تلك الخراف، موضحا أن أحد الاشخاص عرض عليه دفع 200 ألف دينار له مباشرة ليرك هذا الأمر، إلا أنه رفض ذلك.

من جهته رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب محمد العلاقمة، قال إن قرار استيراد الخراف من جورجيا متسرع وغير مدروس موضحا أن "استيراد الخراف من جورجيا لاقى جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض".

وأضاف، أن "القرار أضر بصغار المزارعين والمربين".

 
ويكي عرب