النسخة الكاملة

وقفة احتجاجية تنديداً للإساءة التي تضمنها فيلم الأميرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال -صور

الخميس-2021-12-09 04:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

 نفذت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية، وقفة احتجاجية تنديداً للإساءة الكبيرة التي تضمنها فيلم الأميرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال، وتدليس الحقائق لاحدى اسمى طرق المقاومة بتهريب نطف الاسرى لخارج أسوار السجن وأمام السجان لإعداد أجيال تمضي بخطوات ثابتة وحقيقة للدفاع عن فلسطين المحتلة. 

وندد المشاركون في الوقفة مضمون الفيلم وما جاء فيه من مخالفات صارخة لموقف الشعب الأردني الراسخ تجاه القضية الفلسطينية، ومشاركة الفيلم بجائزة الأوسكار رغم السخط الشعبي والرفض الكبير لما جاء في الفيلم الذي لا يعبر عن قوافل شهداء الجيش العربي الأردني والشعب الاردني دفاعاً عن ثرى فلسطين ورفضاً قطعياً للاحتلال. 

وطالب المشاركون بوقف عرض فيلم أميرة ووقف واعتذار للشعبين الأردني والفلسطيني ومحاسبة القائمين عليه بعد تشكل لجنة تحقيق محايدة، والتدقيق مستقبلاً بجميع أشكال الانتاج لضمان عدم تكرار الحادثة. 

بدورها دعت جوليت عواد نقابة الفنانين الاردنيين ووزارة الثقافة، محاسبة الفنانين المشاركين في العمل ومقاطعتهم على الصعيد المحلي ومخاطبة نقابات الفنانين وجميع مؤسسات الانتاج لحظرهم وعدم التعامل معهم، رداً على ما اقترفت ايديهم بالاساءة للشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال.