النسخة الكاملة

حجازي : إحالة 178 ملفا تحقيقيا وتظلما إلى الادعاء العام في 2021 "صور"

الخميس-2021-12-09 10:24 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - أمل العمر 
تصوير جمال فخيده 
اكد رئيس هيئة مكافحة الفساد مهند حجازي انه من الواجب  علينا كافراد مكافحة الفساد لم تكن الظروف التي شهدتها المملكة مؤخرا الا عثرة وان تجاوزها والصمود في وجه تلك الظروف وتحقيق المزيد من الانجازات جاء ذلك خلال احتفال الهيئة باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي اقيم اليوم . 

وبين أن نسبة الأحكام الصادرة بالإدانة خلال الأشهر القليلة الماضية في ملفات الفساد ارتفعت إلى 45.2% فيما انخفضت نسبة الجرائم إلى 16.9% في العام الجاري . 

واضاف ان المملكة قفزت الى المركز الاول عربيا و٥٧ عالميا في مكافحة الفساد مضيفا ان المرتبة التي حققها الاردن لم تأتي من فراغ وهذه النتائج تؤكد ارادة جادة بدعم جلالة الملك وتعاون اجهزة الدولة كافة وحرصها على مكانة الدولة . 

ولفت ان التزام الاردن باتفاقية الامم المتحدة والاتفاقيات الدولية بما يخص مكافحة الفساد يأتي بالتركيز على الجانب الوقائي والاحكام في ملفات الفساد التي تم احالتها  الى الهيئة لافتا ان مكافحة الفساد والنهوض بالمجتمع تقع على كافة اجهزة الدولة والمواطنيين . 

واشار ان الهيئة تعاملت مع العديد من الملفات خلال الفترة الماضية لافتا ان ضباط الامتثال ساهموا في العديد من تصويب الملفات في المؤسسات وكان لهم دور في تراجع الشكاوى في حق الإدارات . 

واوضح انه تم احالة عدد من الملفات وتعاملنا منذ بداية العام وحتى 30 تشرين الأول الماضي مع مئات الملفات المتعلقة بالفساد  مضيفا اننا في الهيئة لن نتوانى عن مكافحة الفساد .

كما أكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي انه تم إحالة 178 ملفا تحقيقيا وتظلما إلى الادعاء العام في 2021 

واضاف  خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم  ان نسبة الأحكام الصادرة بالإدانة والتجريم خلال الأشهر الماضية لملفات الفساد ارتفعت  إلى 45.2% مقارنة ب 41% العام الماضي

وأشار إلى أن الهيئة احالت العديد من اسماء المسؤولين الى القضاء بالأضافة الى  اذن محاكمة لبعض الوزراء

اكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي ان الهيئة  احالت العديد من اسماء المسؤولين الى القضاء بالأضافة الى اذن محاكمة لبعض الوزراء جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد .