توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-12-07 01:12 pm

"يا هلا بالخروف الجورجي" أسعار اللحمة انخفضت بالاسواق والمناسف بنكهة سوفياتية

"يا هلا بالخروف الجورجي" أسعار اللحمة انخفضت بالاسواق والمناسف بنكهة سوفياتية

جفرا نيوز - "يا هلا بالخروف الجورجي”.. تلك العبارة الاكثر تردداً ونشراً على منصات التواصل الاجتماعي الاردنية التي حفلت فجأة وبدلالات سياسية بكل ما له علاقة بعالم اللحوم والخرفان بعد ارتفاع حاد بالأسعار وفي ظل ضربة موجعة بتوقيع وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات لكبار تجار وحيتان ومحتكري تجارة اللحوم.

عبر منصات التواصل وجه مزارع أردني في جورجيا نداء لحكومة بلاده له علاقة بالسماح له بتصدير لحوم رخيصة وجيدة لاستهلاكها في الاردن تخفيفا على شعب بلاده.

عبر تقنيات فيسبوك المتلفزة زار الوزير المزارع في مزرعته بجورجيا ثم سمح له ولـ 20 مستوردا باستيراد الخاروف الجورجي المشهور بإليته الكبيرة والذي يقل سعره بنسبة 40 % عن بقية الخرفان المحتكرة .

ترحيب شديد بخرفان جورجيا عبر فيسبوك وتوتير.

خالد القيسي امتدح المزارع الاردني في جورجيا وقال على فيسبوك بانه سيشتري اول كيلوغرام من السوق المحلية من ذلك الصنف ويلتهم منسفا عليه.

ابو عمار الغويري وعلى منبر الكتروني جماعي طلب من المواطنين الاستعداد لتقديم مناسفهم بعد الآن بنكهة مراعي الاتحاد السوفيتي سابقا ورد عليه جابر عثمان ضد الخاروف الإمبريالي.

الوزير حنيفات هدد علنا بإيقاف رخصة استيراد اي تاجر لا يلتزم بالشروط وبانه لن يسمح بدخول خاروف واحد من جورجيا مع إليته مطالبا إزالة لية الخاروف قبل عبوره البلاد حفاظا على الخرفان المحلية التي تشتهر بليتها الضخمة.

القرار سياسي بامتياز والناشط الالكتروني الحراكي أحمد جعافرة سال علنا الوزير حنيفات عن ما اذا كان لديه هدف محدد من شرط قطع اللية ملمحا الى ان المسالة غريبة.

تقنيات فيسبوك ومجموعات واتس اب نشرت بكثافة صور خرفان جمهورية جورجيا التي يترقبها الاردنيون في اسواقها بشغف.