توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-12-07 11:26 am

طبيب يحذر من إجراء الانتخابات البلدية..والمومني لـ"جفرا":لسنا اصحاب القرار بتأجيلها

طبيب يحذر من إجراء الانتخابات البلدية..والمومني لـ"جفرا":لسنا اصحاب القرار بتأجيلها


جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

 اكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخابات والناطق الإعلامي بإسمها جهاد المومني ان الهيئة لا تتدخل بقرارات إجراء الإنتخابات او تأجيلها وانما هي جهة تنفيذية للعملية الإنتخابية.

واضاف المومني لجفرا، ان الجهات الحكومية المعنية هي صاحبة القرار في تأجيل الإنتخابات او اجراءها، مشدداً ان لجنة الاوبئة تجري دراساتها وان ارتأت للتأجيل يتم تأجيلها.

وقال لجفرا، "ان الهيئة المستقلة تسير الآن في خطوات التجهيز للعملية الإنتخابية وتعمل على هذا الأساس"، متوقعاً في الوقت ذاته ان لاتبقى الأمور كما هي عليها بعد ثلاث شهور وان يكون الوضع الوبائي افضل من ذلك.

وعن المقار الإنتخابية قال المومني لجفرا، "في حال قررت اللجنة الوبائية عدم إيجاد تجمعات سيتم إلغاءها فوراً اسوة بإنتخابات 2020 وذلك لسلامة المواطن والعملية الإنتخابية".

وتوقع في تصريحاته لجفرا ان لاتبقى الأمور كما هي عليها وان يكون الوضع الوبائي افضل من ذلك.

وحذر استشاري امراض الصدرية الدكتور محمد الطراونة عبر جفرا الجهات المعنية إقامة الانتخابات البلدية في ظل انتشار المتحور "إميكرون"، قائلاً، "ان التجمعات خطيرة في الوقت الحالي وخلال الفترة القادمة، خاصة وان اطباء افارقة يتحدثون عن الإنتشار السريع للمتحور في بلادهم.

وقال لجفرا، "في ظل المعلومات الفقيرة عن "إميكرون" فأن اجراء الإنتخابات والتجمعات في الوقت الحالي يعتبر مغامرة متخوفاً من الإغلاقات السريعة في حال تفشي العدوى في المملكة.