ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي )
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-12-07 10:48 am

علامة تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول" الباراسيتامول "

علامة تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول" الباراسيتامول "

جفرا نيوز - كشف أطباء أن الباراسيتامول "نادرا" ما يسبب آثارا جانبية إذا التزمت بالجرعة الصحيحة الموصى بها وهي قرص أو قرصين 500 ملليغرام يتم تناولها حتى أربع مرات خلال 24 ساعة.

وأشار الأطباء إلى أن الباراسيتامول له أيضا آثار جانبية محتملة قد يعاني منها بعض الأشخاص ومنها البول الداكن، كما ذكر موقع Drugs.

وأكد على أن البول الداكن يرتبط بآثار جانبية أخرى للدواء - اليرقان، حيث يتحول بياض عينيك إلى اللون الأصفر، حيث أن اليرقان يمكن أن يحدث بسبب تسمم الباراسيتامول.

وأضاف أن ذلك يمكن أن يتسبب في فشل الكبد الحاد، والذي قد يحوّل لون الجلد والعينين إلى اللون الأصفر.

وينتج اليرقان عن ارتفاع مستويات الدم في الصباغ الصفراوي الذي يسمى البيليروبين في الجسم. ويمكن لهذه الصفراء أن تجعل بولك داكنا.

ويكي عرب