النسخة الكاملة

الحكومة "بحبحت" الاحزاب بمليون ..لا زيادة على رواتب الموظفين والمتقاعدين لكم الله..كيري بعمان شو القصة؟..العجارمة خفض اللحمة..7 مليون اعفاءات وزارة السياحة لشركات يا سلام

الخميس-2021-12-06 10:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين 


كيري بعمان بعد اتفاق الماء مقابل الكهرباء
المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشؤون المناخ جون كيري بعد انجاز اتفاق الماء مقابل الكهرباء في الامارات  يقوم ،بزيارة جديدة الى  العاصمة عمان ، وعلى طاولة المباحثات   مناقشة الصفقة  وملفات اخرى ،واهمها مجالات البيئة وحمايتها والتعامل مع تحديات التغير المناخي، التي تواجه العالم، خصوصا المتصلة بالحياة البحرية، ما يتطلب العمل بشكل جماعي وبنهج مستدام وشامل، للحد من مضاعفاته. 
*****
لاعزاء للموظفين والمتقاعدين
لاعزاء للموظفين والمتقاعدين  العام القادم، حيث اظهرت بنود الموازنة ذوبان بند زيادة  الرواتب لهم رغم ارتفاع  معدلات التضخم المقدرة   بالموازنة والبالغة نسبتها 2.5 %، مما يؤشر لسنة قحط وضغوطات معيشية قادمة بالنسبة للمواطنين ، السخاء الحكومي هو على الزيادة السنوية .. ولاعزاء للموظفين  والمتقاعدين ... البحر وراكم ..والطفر من امامكم ...وليس لكم الا الدعاء !
*****
انفجار الميكرفونات في العبدلي 
مستجدات وظروف طارئة اجلت عقد جلسة مجلس النواب اليوم لمناقشة ملف الماء مقابل الكهرباء ، تحت القبة، خاصة ان   نواب سياسيين جهزوا  كلمات نارية من اجل تفجير  الميكرفونات ،مع نكهة الاحتجاج والصراخ  اتجاهات وتفاهمات اخر لحطة  بين عدة جهات وصلت الى حدود الحد الادني للوصول الى صيغة" لايموت الذيب ولاتفنى الغنم " وتاجيل الجلسة  وتبريد الاعصاب ولكل اجل كتاب !
*****
المحاسبين في الوزارات
ياجماعة.. من قال ان المحاسبين  بالوزارات والدوائر والموسسات الحكومية اختفوا بعد ظهور شركة فواتيركم حيث اكدت الحكومة انه  لا يوجد اجراءات إلزامية للدفع من خلال تطبيق "اي فواتيركم ، وأن الوزارات اتاحت للمواطنين الدفع، من خلال المحاسبين العاملين وهم متواجدين ما ريكم دام فضلكم هل تشاهدون ذلك؟
*****
  الحكومة بحبحت الاحزاب ولاحدا حوش 
الحكومة بحبحت الاحزاب "ولاحدا حوش"بعد بركات المنظومة السياسية،وخصصت للأحزاب السياسية اليسارية والاسلامية والوسطية  ضمن النفقات المتوقعة، ما قيمته مليون و600 ألف دينار لسنة 2022،شرط ان تكون الأحزاب  تستوفي شروط التمويل،الملفت ان الموازنة التقديرية للنفقات المخصصة للأحزاب، عند رقم مليون و600 ألف بأنها ثابتة.
*****
يا سلام سلم السياحة منحت شركات اعفاءات بـ 7.2 مليون
يا سلام سلم  .. وزارة السياحة والآثار منحت شركات لم تستكمل ترخيصها حوافز واعفاءات جمركية تزيد على 7.2 مليون دينار وقد  أعطيت هذه الحوافز والاعفاءات الجمركية بموافقات مبدئية منصوص عليها بموجب قانون الاستثمار ولم تستكمل هذه الشركات أعمالها لاقامة مدن تسلية وترويح سياحي في عمان يا سلام سلم  بس 7.2 مليون دينار وفق ديوان المحاسبة.
*****
العجارمة خفض اسعار اللحوم
بعد سنوات من عجز وزارة الزراعة عن تخفيض اسعار اللحوم المستوردة الثابتة بحدود 7 دنانيرخربط المستثمر، رضوان العجارمة "ابو طلال"،الاسواق  بعد ان اعلن عن قدرته على توفير الخروف الجورجي بقيمة اقل من مائة دينار بمواصفات مميزة ونوعية عالية المستوى، ابو طلال جعل اسعار اللحوم  تشهد انخفاضا سعر كيلو الخروف البلدي انخفض من 8.5 دينار الى (7) بمقدار دينار واحد، فيما انخفض سعر المستورد من 7.5 دينار الى 5.75 دينار للكيلو وهناك توقعات  بانخفاض الاسعاردون ذلك ، الناس تقول شكرا ابو العجارمة والخوف هي من قيام البعض تهريب خرفان  جورجية "بلية" وفي حال ثبوت ذلك سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر إضافة إلى تسييل كفالة المستورد ..وستعود حليمة لعادتها القديمة.
*****
زيارة مفاجئة لمهيدات!!
زيارة مفاجئة لمدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات إلى العقبة بهدف الإطلاع على آلية سير العمل في فرع المؤسسة هناك صاحبها العديد من التغييرات الإدارية لتطوير اجراءات العمل والخدمات المقدمة للمواطنين كبسات مهيدات قادمة.
*****
 شركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية
 ما هي قصة الشركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية؟  ما هي قصة بعض الشركات الموجودة في الاردن، وهي مملوكة لإحدى الشركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية؟ شخصيات تحدثت عن الملف وختمت الحديث قائلة : "لا تجيبوا سيرة".
*****
رواتب 10 الاف
 انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بمعرفة من هم الاشخاص المتقاعدين الذين تترواح رواتبهم من 10 الاف دينار من 14 الف دينار شهريا في مؤسسة الضمان الاجتماعي في الفترات الماضية.
*****
مجموعات واتس مغلقة
مسؤولون في الحكومة قاموا بانشاء مجموعة على" الواتس اب" لتبادل الاحاديث يومياً حول مختلف القضايا حكومياً واعلامياً ونيابياً ولرصد ردود الفعل.