النسخة الكاملة

أخصائيون يحذرون من ارتكاب خطأ شائع عند الاستحمام في الشتاء

الخميس-2021-12-06 10:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حذر أخصائيون من الاستحمام بماء ساخن في فصل الشتاء، مشيرين إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد، مما يسبب الاحمرار والحكة وحتى التقشير

وقالت خبيرة التجميل جنيفر جيراس أن استخدام الماء الساخن تحت الدش يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد، مما يسبب الاحمرار والحكة وحتى التقشير، ويمكن أن يخل بالتوازن الطبيعي للبشرة بسبب الرطوبة، موضحة أنه يسلب البشرة الزيوت الطبيعية، والدهون، والبروتينات التي تحافظ على صحة الجلد,بحسب موقع «health digest».

وأضافت أن خصلات الشعر يمكن أن تتعرض للماء الساخن عن غير قصد، ويتسبب ذلك في تعزيز ظهور قشرة الرأس، مبينة أنه يمكن تجنب الأذى غير المرغوب فيه، وآثار الجفاف على بشرتك وفروة رأسك، عن طريق ارتداء قبعة استحمام وتقليل الوقت الذي تقضيه تحت التيار الساخن.

كما قالت الدكتورة شاري مارشبين، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك أي حالة جلدية تتميز بوجود عيب جلدي يمكن أن تتفاقم بسبب الاستحمام بالماء الساخن. خاصة أولئك الذين يعانون من الإكزيما وحب الشباب والصدفية والوردية يجب عليهم بالتأكيد خفض درجة حرارة الماء، بحسب موقع Allure.

ولفتت إلى أنه يمكن أن يؤدي استخدام الماء الساخن أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب أن يكون أولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية أكثر حذرًا.