النسخة الكاملة

كيفية تنظيف الملابس ذات الجلد اللامع

الخميس-2021-12-06 10:21 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر الملابس ذات الجلد اللامع، من القطع التي سيطرت على صيحات الموضة خلال تسعينيات القرن الماضي، لكنها عادت هذا العام وبقوة أكبر، فهي من القطع الأنيقة والعصرية والمحببة لدى جميع النساء، إلا أن معظمهن قد يواجهن مشاكل في تنطيف تلك القطع.

وتعد المواد التي تحتاجينها في تنظيفها هي: زيت نباتي أو زيت زيتون، قطعتان من القماش المصنوع من الألياف الدقيقة، وعاء من الماء النظيف، شريط لاصق من نوع سكوتش، ممحاة التنظيف السحرية، كما تعد علامات الاحتكاك من أكثر المشكلات التي تصيب القطع ذات الجلد اللامع، وخاصة الأحذية.

وينصح الخبراء بغمس إحدى قطع القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في القليل من زيت الزيتون، ثم امسحي القطعة الجلدية بطريقة لطيفة، مع التركيز على علامات الاحتكاك، واتركي الزيت لمدة 20 دقيقة، ثم امسحيه تمامًا باستخدام قطعة القماش الجافة والنظيفة.

وقد يتراكم الغبار والأوساخ على القطع ذات الجلد اللامع بشكل دائم، لذلك فهي تحتاج إلى تنظيف روتيني، ويمكنكِ فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة، فقط بلّلي قطعة القماش بالماء النظيف، ثم امسحي الجلد جيدًا، وباستخدام القماشة النظيفة جفّفي الجلد تماما، فيما تعتمد سهولة إزالة البقع على حجمها ووقتها، إلا أن هناك طريقتين موثوقتين إلى حد ما، الأولى يمكنكِ اتباعها لإزالة البقع الجديدة وهي وضع الشريط اللاصق مباشرة على البقعة.

ويأتي ذلك لأن الجلد اللامع مقاوم للعديد من المواد، فعند إزالة الشريط اللاصف، فإن البقعة على الأغلب ستخرج معه.أما الطريقة الثانية، فهي من خلال استخدام الممحاة السحرية، فقط قومي بأخذ قطعة صغيرة منها، وامسحي القطع ذات الجلد اللامع وفورًا ستلاحظين اختفاء البقعة عن قطعتك.