قائد المنطقة العسكرية الشرقية يتوعد بـ "قتل كل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود الأردن" عويس: 50 % من طلبة التوجيهي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وزير الأشغال يوجّه بدراسة واقع طرق الطفيلة وإجراء اللازم قوة الانتشار السريع الأردنية مالي تغادر أرض الوطن انتخابات نقابة الجيولوجيين في 29 نيسان (6) جهات دولية ستراقب الانتخابات القادمة تسجيل 13 وفاة و4102 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الإيجابية بلغت 17.32% العجارمة يوجه رسالة شكر للأسرة التربوية تقديراً لجهودهم في إنجاح إمتحانات الدورة التكميلية الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون وفيات الأردن السبت 22-1-2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-12-05 10:35 am

للنساء.. تعرفي على فوائد بذور القرع المذهلة

للنساء.. تعرفي على فوائد بذور القرع المذهلة

جفرا نيوز - تعتبر بذور القرع من المكونات الرئيسية في المطبخ المكسيكي، نظراً لكونه مصدراً غنياً بالزيوت الطبيعية، البوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم، مما يعزّز من صحة الجسم بما في ذلك صحة القلب والعظام فما هي فوائد بذور القرع للنساء؟

فوائد بذور القرع المنوّعة للنساء 
تؤكد سينتيا الحاج مختصة في علم التغذية والغذاء، أن هذه البذور تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الكاروتينات وفيتامين H التي تعمل على الحماية من الأمراض، تقليل الالتهاب، حماية خلايا الجسم من الجذور الحرّة الضارّة، وتساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون، وفق(سيدتي).

فوائد بذور القرع والقلب 
تمتاز بذور القرع باحتوائها على أحماض أوميجا 3، أوميجا 6 الدهنية، مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وهي خصائص ذات أهمية كبيرة لصحة القلب والكبد، فالألياف تساعد على خفض الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم، كما تساعد أوميجا 3 على خفض مستويات الكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية، وبالتالي خفض خطر الإصابة بتصلّب الشرايين، تجلّط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، كما تحسّن وظيفة بطانة الأوعية الدموية.

فوائد بذور القرع وخسارة الوزن 
تساعد الألياف الغذائية في بذور القرع على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يعزّز صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.

فوائد بذور القرع والأرق
تحتوي بذور القرع على الكربوهيدرات، وحمض التربتوفان والذي يحتاجه الجسم من أجل القضاء على الأرق المزمن، حيث يحوّله إلى هرمون السيروتونين والذي يلعب دوراً هاماً كمضادّ للاكتئاب ويؤمن الشعور بالاسترخاء.

فوائد بذور القرع والعظام 
تحتوي بذور القرع على كميات من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهو ما يساعد على تكوين العظام، وزيادة كثافتها، كما أنها تعمل على الحدّ من احتمال الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

فوائد بذور القرع والبشرة 
بذور القرع هي مصدر جيد لمركّب السكوالين وهو مركّب مضادّ للأكسدة، ويلعب دوراً حيوياً في حماية الجلد أثناء التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، والحفاظ على صحة الشبكية. 

وتتميّز بخصائص مضادّة للميكروبات والالتهابات، والتي يساعد استخدامها كعلاج موضعي على تقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب، وإنّ احتواءها على حمض اللينوليك، التوكوفيرول، والستيرولات يساعد على التئام الجروح. بينما يساعد احتواؤها على فيتامين سي C، الزنك، والسيلينيوم على إنتاج الكولاجين، والذي يساهم بدوره في الحفاظ على صحة البشرة ومرونتها. 

فوائد بذور القرع والشعر
تساعد بذور القرع في حلّ مشاكل الشعر منها تساقط الشعر، يعود ذلك بفضل امتلاكها خصائص مضادّة للأندروجين، كما يعتبر وجود الزنك عاملاً مهماً في الحدّ من تساقط الشعر أيضاً. 

فوائد بذور القرع ومضادات الأكسدة 
تحتوي بذور القرع على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات، وفيتامين ه H والتي تعمل على الحماية من الأمراض، وتقليل الالتهاب، وتحمي خلايا الجسم من الجذور الحرّة الضارة، وتساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.

فوائد بذور القرع والسرطان 
تعود فائدة بذور القرع إلى أنها تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية غير المشبّعة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، وسرطان القولون، وسرطاني الرئة والثدي.

فوائد صحية منوّعة لبذور القرع
- تحتوي بذور القرع على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يقلل من التوتر.
- تقلّل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
- تحافظ على مستوى ضغط الدم ضمن معدلاته الطبيعية.
- تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.
- تحافظ على تكوين عظام صحية.
- تتميّز بوجود الألياف بكمية كبيرة، مما يعزّز صحة الجهاز الهضمي.
- تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
- تقلّل الإصابة بالسمنة.
- تقلّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
تقلّل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.