النسخة الكاملة

أبرز أعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل

الخميس-2021-12-04 09:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تتباين أعراض التسمم الغذائي بشكل عام من خفيفة إلى شديدة ومن المرجح أن تؤثر على النساء الحوامل بسبب نظام المناعة المتغير؛ لذلك من المهم أن تحافظ الأمهات المنتظرات على النظافة المثلى أثناء تناول الطعام وطهيه لتجنب التسمم الغذائي الضار عند الحمل.

ولا تختلف علامات وأعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل عن المعتاد، ومع ذلك قد تختلف شدتها ووتيرتها، وهي: إسهال، التقيؤ، تقلصات في المعدة، الشعور بتوعك مع آلام في الجسم وقشعريرة وآلام، حمى، صداع خفيف إلى متوسط؛ حيث قد تستمر هذه الأعراض من بضع ساعات إلى بضعة أيام.

وتعاني العديد من الأمهات من القيء وتشنجات البطن أثناء الحمل، فيما يمكن أن يجعل التعرف على أعراض التسمم الغذائي أمرًا صعبًا، وبالتالي إذا كنت تتقيأ بشكل متكرر ولديك آلام في المعدة تبدو مختلفة، فاستشر طبيبك على الفور.

وذكر أطباء، أن بعض أنواع التسمم الغذائي (التسمم الغذائي وتسمم الأسماك) قد تؤثر على الجهاز العصبي ، مما يسبب أعراضًا عصبية ، مثل: رؤية مشوشة، الإحساس بالوخز أو التنميل على الجلد، ضعف، بينما السبب الرئيسي للتسمم الغذائي هو وجود مسببات الأمراض ، مثل البكتيريا والفيروسات والسموم والمعادن والمواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج والتهاب بطانة الجهاز الهضمي.