نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-12-04 09:15 pm

أبرز أعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل

أبرز أعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل

جفرا نيوز - تتباين أعراض التسمم الغذائي بشكل عام من خفيفة إلى شديدة ومن المرجح أن تؤثر على النساء الحوامل بسبب نظام المناعة المتغير؛ لذلك من المهم أن تحافظ الأمهات المنتظرات على النظافة المثلى أثناء تناول الطعام وطهيه لتجنب التسمم الغذائي الضار عند الحمل.

ولا تختلف علامات وأعراض التسمم الغذائي أثناء الحمل عن المعتاد، ومع ذلك قد تختلف شدتها ووتيرتها، وهي: إسهال، التقيؤ، تقلصات في المعدة، الشعور بتوعك مع آلام في الجسم وقشعريرة وآلام، حمى، صداع خفيف إلى متوسط؛ حيث قد تستمر هذه الأعراض من بضع ساعات إلى بضعة أيام.

وتعاني العديد من الأمهات من القيء وتشنجات البطن أثناء الحمل، فيما يمكن أن يجعل التعرف على أعراض التسمم الغذائي أمرًا صعبًا، وبالتالي إذا كنت تتقيأ بشكل متكرر ولديك آلام في المعدة تبدو مختلفة، فاستشر طبيبك على الفور.

وذكر أطباء، أن بعض أنواع التسمم الغذائي (التسمم الغذائي وتسمم الأسماك) قد تؤثر على الجهاز العصبي ، مما يسبب أعراضًا عصبية ، مثل: رؤية مشوشة، الإحساس بالوخز أو التنميل على الجلد، ضعف، بينما السبب الرئيسي للتسمم الغذائي هو وجود مسببات الأمراض ، مثل البكتيريا والفيروسات والسموم والمعادن والمواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج والتهاب بطانة الجهاز الهضمي.