طقس الأردن..أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء الأردن يشارك بمؤتمر الدوحة الدولي 300 ألف دينار سنوياً لإلحاق الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس مؤهلة ضبط 30 طنا من مواد التجميل منتهية الصلاحية المنتدى العالمي للأرض ينطلق في البحر الميت اليوم بمشاركة أكثر من 64 دولة وفيات الأردن الإثنين 23-5-2022 الاردن: احتمالية تساقط زخات محلية في الشمال طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران الأردن يدين قرار محكمة اسرائيل السماح لمتطرفين باقامة طقوس في الاقصى الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة ولي العهد يؤكد أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية التابعة لسلطة العقبة الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير تحويل مشروع شبكة الألياف الضوئية للفساد- تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-12-03 09:23 am

السيطرة على الوزن ومحاربة الاكتئاب أبرز فوائد حب الهال للنساء

السيطرة على الوزن ومحاربة الاكتئاب أبرز فوائد حب الهال للنساء

جفرا نيوز - يعتبر حب الهال من التوابل التي لها مذاق لذيذ ويضفي على القهوة خصوصا طعما ورائحة مميزة، ويحتوي حب الهال على فوائد صحية تفيد جسم الإنسان وتحميه من بعض الأمراض.

- فوائد حب هال في الوقاية من السرطان 
أظهرت دراسات متعددة، أن الهال ينظم نشاط الجينات في خلايا سرطان الجلد، ناهيكِ عن أنه يُخفّض من نشاط الجينات المرتبطة بانتشار ونمو السرطان .

- فوائد حب هال في خفض الكوليسترول 
الهيل غني بالألياف الغذائية، التي بدورها تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضارّ LDL في الجسم، وتعزيز صحة القلب؛ مما يقي من الجلطات القلبية.

- فوائد حب هال في السيطرة على الوزن 
يحتوي الهال على الألياف الغذائية بنسب مرتفعة؛ مما يجعل له دوراً في السيطرة على الوزن وخسارته بطريقة أسهل؛ فكل ملعقتين كبيرتين من الهال تحتويان على 3.2 غرام من الألياف الغذائية.

- فوائد حب هال في التخلص من الغثيان والقيء
يساعد تناول الهال على الوقاية من بعض الأعراض المزعجة، مثل: الغثيان، والقيء؛ خصوصاً تلك التي تحدث بعد الخضوع لعمليات جراحية.

- فوائد حب هال لأنفاس منعشة 
وجد العلماء أنّ أحد فوائد الهال قدرته في القضاء على رائحة الفم الكريهة؛ فمن الممكن مضغ القليل من حب الهال بعد الوجبة لتحسين رائحة الأنفاس.

- فوائد حب هال في محاربة الاكتئاب 
يساعد حب الهال في القضاء على الاكتئاب وفقاً لدراسة علمية، من خلال إضافة بضع حبات من الهال إلى الشاي وشربه بوتيرة يومية؛ للحصول على نتائج جيدة.

- فوائد حب هال في محاربة السكري 
نظراً لغناه بمعدن المنغنيز، يمكن أن يساهم حب الهال في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذا الدور.


ويكي عرب