النسخة الكاملة

عضيبات لجفرا: يانصيب "الكشط" الجديد بدينار.. لا نتعامل بنظام "الميسر" وقيمة الاستثمار بلغت 35 مليونا

الخميس-2021-12-01 03:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني - اعلن الاتحاد العام للجمعيات الخيرية – اليانصيب الخيري الأردني عن اطلاق اجهزة السحب الإلكتروني وورقة جديدة عن طريق "الكشط".

وكشف رئيس هيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد الدكتور عاطف عضيبات عن نظام السحب والذي سيكون عن طريق ماكينات ستنشر في مختلف محال المملكة والاسواق الكبرى، وسيكون عن طريق وضع رقم وسحب ورقة ومن ثم اعلان النتائج عن طريق السحب العام عبر وسائل الاعلام.

وقال عضيبات لجفرا، "ان نظام الكشط سيباع بشكل فوري عن طريق الباعة في الميدان وسيكون هناك شركة مخصصة لوضع الجوائز تحت اسم الاردنية لتطوير وإدارة اليانصيب , مؤكدا ان الهدف من وضع الماكينات لبيع اليانصيب لضمان البيع والسحب داخل الأردن، وعدم الشراء من الخارج".

واكد ان هناك مشاورات لوضع سعر للبطاقة الإلكترونية ولكن سعر الكشط سيكون بدينار للبطاقة , مشيرا خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم في مقر الإتحاد، "ان الهدف من هذه الخطوة هو إنخفاض الإيرادات من بيع ورق اليانصيب والذي يعد المصدر الرئيسي للاتحاد ومشاريعها"، مشيراً أن الاتحاد استفاد من القانون المعدل لقانون وزارة الشؤون الإجتماعية الذي يسمح باصدار اليانصيب الإلكتروني والكشط.

واشار ان شركة إدارة اليانصيب هي مخصصة لبيع واصدار اليانصيب الإلكتروني بنظامي الكشط والورقي وليس بنظام "الميسر – الكازينو" او مايعرف شعبياً "بالقمار" , مؤكداً ان الاستثمار سيكون بمبلغ 35 مليون دينار تذهب للبنية التحتية وشراء الاجهزة وغيرها وكلها ستعمل بخبرات وعقول اردنية.