النسخة الكاملة

متى يكون الجزر خطيراً على صحتك ؟

الخميس-2021-12-01 12:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعتبر الجزر من الخضروات التي تفيد جسم الإنسان؛ لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات، ومع ذلك يمكن أن يكون الجزر خطيراً، للمصابين ببعض الأمراض.

وقالت عالمة الوراثة السريرية وخبيرة التغذية سفيتلانا بيريز دي مونتيس راثريك: "الجزر من الخضروات الجذرية الممتازة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لإضافتها إلى نظامك الغذائي، وعلى هذا النحو، فإن الخضار لا تحمل أي ضرر، ولكن هناك بعض موانع لاستخدامها .

 وعلى سبيل المثال، من الصعب للغاية على البنكرياس والكبد معالجة فيتامين أ، الموجود بكميات كبيرة في الخضروات الجذرية على شكل بيتا كاروتين، لذلك، يجب استخدام محصول الجذر بحذر لأولئك الذين يعانون من أمراض هذه الأعضاء.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخبيرة، يمكن أن يكون الجزر النيئ خطيرًا بسبب محتواه العالي من الألياف الخشنة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي عصير مثل هذه الخضار الطازجة إلى تهيج الأغشية المخاطية في المعدة، فضلاً عن تفاقم الحالة في حالة وجود قرحة في المعدة، ولا ينصح المرضى الذين يعانون من هذا التشخيص بتناول الجزر حتى المطبوخ.

كما حذرت الخبيرة من تناول الجزر بحذر في حالات التهاب البنكرياس الحاد وأمراض الكبد المزمنة والسكري والتهاب القولون والتهاب المعدة.