القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-11-30 02:27 pm

البلبيسي لـ"ميلودي": الاغلاقات وحظر الجمعة وتقليص الساعات والغاء المهرجانات آخر ما تفكر به الحكومة

البلبيسي لـ"ميلودي": الاغلاقات وحظر الجمعة وتقليص الساعات والغاء المهرجانات آخر ما تفكر به الحكومة

 جفرا نيوز- أكد  مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية ومسؤول ملف كورونا د .عادل البلبيسي ان الاغلاقات وحظر يوم الجمعة وتقليص الساعات والغاء الحفلات و المهرجانات اخر ما تفكر به الحكومة لغاية هذه اللحظة.

وأضاف البلبيسي  لـ"برنامج مع معاذ"  الذي يقدمه الزميل معاذ العمري ويعده الزميلان موسى العجارمة وأحكام الدجاني عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن ،ان  الوضع الوبائي ما زال جيداً ولم نصل لذروة الموجة الجديدة مضيفا ان تأثير اغلاق المدارس على الطلبة اكثر بكثير من فيروس كورونا، موضحاً أن ارتفاع الإصابات يعود لعدد الفحوصات المخبرية التي أجريت يوم أمس، بالإشارة إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفع خلال الفترة الماضية، داعياً إلى النظر لقدرة النظام الصحي الذي لا يشغل منه سوى 30% ، إلا أنه في المقابل علينا دائماً الاستعداد للأسوا.

واشار ان اللقاح تصل فعاليته لـ89 % بحسب دراسات اجريت وليس "ماء وملح" كما يقول البعض لافتا ان  المطاعيم ما زالت قادرة على مواجهة الفيروس وفحص pcr قادر على اكتشاف المتحور الجديد، لافتاً إلى أن العالم يشهد ارتفاعًا بأعداد الإصابات بنسبة 10% وارتفاع الإصابات في الأردن يعود لفتح القطاعات والحدود والمدارس والجامعات إضافة لتأثير المتحورات إلا أن وضعنا الوبائي ما زال مطمئناً.

" الحكومة نجحت بالوصول إلى الصيف الآمن ونحن اليوم نسعى للعبور للشتاء الامن، بالإشارة أن مطعوم الانفلونزا الموسمي لا يرتبط بمطعوم كورونا ولا يوجد أي علاقة بينهما". وفق البلبيسي.

حول مدى تأثير عودة المدارس على الوضع الوبائي، قال إن  تأثير اغلاق المدارس على الطلبة اكثر بكثير من فيروس كورونا لأنها هامة جداً ولابد من عودة الطلبة إلى المدارس واستمرار التعليم الوجاهي، وخاصة بأن المدرسة ليست بؤرة للفيروس وعدد الإصابات التي سجلت منذ عودة التعليم الوجاهي لم تكن مرتفعة إنما قليلة جداً.

كما أضاف أن متحور "اوميكرون" مختزل من من الحروف الاغريقية،  واكتشف بأن لديه القدرة  على التغيير البروتيني الشوكي لـ32، وسط توقعات بأن يكون انتشاره أسرع إلا أن منظمة الصحة العالمية طلبت الانتظار لمدة أسبوعين. 

"ونحن ننتظر ثلاثة أسابيع لمعرفة إذا كان المتحور الجديد سريع الانتشار أو أشد من المتحورات السابقة، ومعرفة إن كانت اللقاحات قادرة على مواجهة الفيروس، مع العلم بان فحص pcr قادر على اكتشاف المتحور الجديد". وفق مسؤول ملف كورونا

وقال البلبيسي في نهاية لقائه لـ"ميلودي" أن المطاعيم متوفرة وبكثرة وخاصة أن هناك ملايين الجرعات من فايزر ونصف مليون من سينوفارم و2 مليون من سبوتنيك. 





ويكي عرب