الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-30 10:59 am

أهم أعراض المتحوّر (أوميكرون) المكشوفة إلى الآن

أهم أعراض المتحوّر (أوميكرون) المكشوفة إلى الآن

جفرا نيوز - أربك ظهور السلالة الجديدة من فيروس (كورونا) العالم، لاسيما أن منظّمة الصحة العالمية صنّفت المتحوّر (أوميكرون) في خانة (المثير للقلق)، وما زالت خطورته قيد التقييم.

ويعيش العالم مرة جديدة في حالة تأهّب قصوى بسبب (أوميكرون) الذي ينتشر في العديد من الدول، ما أدى إلى تحديات جديدة لنظام الرعاية الصحية .

ونشرتقرير يتضمن معلومات عن المتحور الجديد، لافتين الى أنه عندما تم اكتشاف الفيروس التاجي لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، حذّر الخبراء من الأعراض التحذيرية الشائعة التي قد يعانيها المريض المصاب، ولكن مع تطور الفيروس، يبدو أن الأعراض الأكثر شيوعاً قد تغيرت أيضاً.

وحذّر الخبراء في التقرير من أن الأشخاص الذين تم العثور عليهم مصابين بمتغير (أوميكرون)، ظهرت عليهم أعراض خفيفة للعدوى، وتعافى معظمهم من دون الحاجة الى العناية في المستشفى، وتتضمّن بعض أعراض هذا البديل:

-التعب الشديد

- آلام عضلية خفيفة

-خدش في الحلق

- سعال جاف

ومع ذلك، ذكر الأطباء أيضاً أن الحمّى لم تكن أكثر الأعراض شيوعاً لدى من أصيبوا بالنوع الجديد، وقلّة منهم فقط أصيبوا بارتفاع طفيف في درجة الحرارة، وكانت هذه الأعراض الخفيفة للغاية مختلفة عن الأنواع الأخرى، مما أدى إلى أعراض أكثر حدةً.


 
ويكي عرب