كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-30 10:52 am

تعرف على فوائد تناول العسل في الشتاء

تعرف على فوائد تناول العسل في الشتاء

جفرا نيوز - يعتبر العسل أحد أشهر أنواع الأغذية في العالم، وهو غذاء صحي يحتوي على عدد من العناصر الغذائية والكيميائية، ويدخل في صناعة كثير من الأدوية الطبية، فما هي فوائد تناول العسل في فصل الشتاء.

فوائد تناول العسل في الشتاء
:يساهم العسل في رفع مناعة الجسم في فضل الشتاء بفضل احتواءه على معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة .

يقلل العسل من التعرض للأمراض الموسمية في الشتاء مثل نزلات البرد والانفلونزا بفضل احتواءه على مضادات حيوية ومضادات التهاب.

السعال والعطس حالات صحية يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء نتيجة لبرودة الطقس ومن فوائد تناول العسل أنه يخفف من حدتها ويعالجها طبيعياً.

العسل غني بمضادات البكتيريا وبالتالي يمنع الإصابة بالأمراض التي تسببها البكتيريا، منها اضطرابات المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي ككل.

يسبب فصل الشتاء وبسبب برودة الطقس اشتهاء للحلويات وتناول العسل لضبط الشهية والتقليل من تناول السكر الصناعي مفيد للصحة.

فصل الشتاء يسبب الخمول والكسل والرغبة في النوم وتناول العسل يمنح الجسم نشاط وحيوية، ويصاب الكثيرين بالاكتئاب الموسمي في فصل الشتاء وسببه قلة التعرض للشمس، ويمكن من خلال تناول العسل بانتظام يومياً أن يحسن من الصحة النفسية ويعدل المزاج ويقاوم الاكتئاب.

طرق الاستفادة من العسل في فصل الشتاء
تناول ملعقة على الريق من العسل الأصلي.

تحليه المشروبات الساخنة والدافئة مثل الشاي ومشروبات الأعشاب.
تحلية العصائر الطازجة المكونة من الخضروات او الفواكه.

استخدام العسل بديل للسكر في صنع وصفات الشتاء من الحلويات.

إضافة العسل للوجبات الخفيفة.