الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-30 10:52 am

تعرف على فوائد تناول العسل في الشتاء

تعرف على فوائد تناول العسل في الشتاء

جفرا نيوز - يعتبر العسل أحد أشهر أنواع الأغذية في العالم، وهو غذاء صحي يحتوي على عدد من العناصر الغذائية والكيميائية، ويدخل في صناعة كثير من الأدوية الطبية، فما هي فوائد تناول العسل في فصل الشتاء.

فوائد تناول العسل في الشتاء
:يساهم العسل في رفع مناعة الجسم في فضل الشتاء بفضل احتواءه على معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة .

يقلل العسل من التعرض للأمراض الموسمية في الشتاء مثل نزلات البرد والانفلونزا بفضل احتواءه على مضادات حيوية ومضادات التهاب.

السعال والعطس حالات صحية يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء نتيجة لبرودة الطقس ومن فوائد تناول العسل أنه يخفف من حدتها ويعالجها طبيعياً.

العسل غني بمضادات البكتيريا وبالتالي يمنع الإصابة بالأمراض التي تسببها البكتيريا، منها اضطرابات المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي ككل.

يسبب فصل الشتاء وبسبب برودة الطقس اشتهاء للحلويات وتناول العسل لضبط الشهية والتقليل من تناول السكر الصناعي مفيد للصحة.

فصل الشتاء يسبب الخمول والكسل والرغبة في النوم وتناول العسل يمنح الجسم نشاط وحيوية، ويصاب الكثيرين بالاكتئاب الموسمي في فصل الشتاء وسببه قلة التعرض للشمس، ويمكن من خلال تناول العسل بانتظام يومياً أن يحسن من الصحة النفسية ويعدل المزاج ويقاوم الاكتئاب.

طرق الاستفادة من العسل في فصل الشتاء
تناول ملعقة على الريق من العسل الأصلي.

تحليه المشروبات الساخنة والدافئة مثل الشاي ومشروبات الأعشاب.
تحلية العصائر الطازجة المكونة من الخضروات او الفواكه.

استخدام العسل بديل للسكر في صنع وصفات الشتاء من الحلويات.

إضافة العسل للوجبات الخفيفة.

ويكي عرب