الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-30 10:28 am

رياضة تجعل الرجال أكثر عرضة لـ "ألزهايمر"

رياضة تجعل الرجال أكثر عرضة لـ "ألزهايمر"

جفرا نيوز - توصلت دراسة أمريكية، إلى أن الرجال الذين يعانون من إصابات متكررة في الرأس، أثناء مباريات الملاكمة، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر.

وبعد دراسة 75 رياضيا، وجد الفريق أن علامات الإصابة بألزهايمر أكثر شيوعا لدى الرياضيين الذين يمارسون الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي لفترة أطول، أو يعانون من إصابات أكثر في الرأس.

وكان معظم المشاركين في الدراسة من لاعبي كرة القدم الأمريكيين 89% من المجموعة، والباقي إما رياضيون من رياضات الاحتكاك مثل الملاكمة أو كرة القدم، أو من قدامى المحاربين في الجيش.

ومن المجموعة الأولى، كان كل منهم نشطا في الرياضة لمدة 12 عاما في المتوسط، حيث كان 16 لاعبا محترفا و11 شبه محترف.

وقرر الفريق أن 71% من الأشخاص - 53 شخصا في المجموع - يعانون من اعتلال دماغي مزمن (CTE)، وهو مرض تنكس عصبي مرتبط بتأثيرات الرأس المتكررة التي يمكن أن تؤدي إلى الخرف.

ويكي عرب