طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي ) العيسوي في بيت عزاء شقيقة الوزير الاسبق عيد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-11-29 09:08 am

اعتراض يمدد فترة ِإصدار لائحة الإتهام بقضية الطفلة لين

اعتراض يمدد فترة ِإصدار لائحة الإتهام بقضية الطفلة لين

جفرا نيوز - كشفت مصادر صحفية  ان لائحة اتهام ستصدر اليوم بحق «قضية البشير» والمتعلقة بالطفلة «لين ابو حطب» التي توفيت بخطأ طبي في الزائدة الدودية.
واستمع الادعاء العام خلال التحقيق لكافة المتهمين والخبراء والشهود والاعتراضات، بعد صدور قرار الظن السابق بتوجيه الاتهام لستة اطباء من المستشفى.

وكان رئيس الادعاء العام القاضي محمود الصمادي قد اصدر احكام الظن بقضية الطفلة لين على ستة اطباء إلا ان اعتراض وكلاء الدفاع عن اثنين قد عمل على تمديد فترة اصدار لائحة الاتهام.

وبين المصدر ان من الاظناء طبيب كان مديرا سابقا ومشرفا واربعة اطباء حيث جرى الاستماع لاختصاصيين وخبراء بعد تقرير تشريح الجثة.

وكانت الطفلة لين قد فارقت الحياة عن عمر يناهز 5 سنوات في السادس من ايلول الماضي.

وكان مدعي عام عمان القاضي محمود الصمادي قد باشر التحقيق بقضية الطفلة لين التي فارقت الحياة 6 ايلول الماضي، في 22 من الشهر ذاته، حيث بين الطب الشرعي ان سبب الوفاة يعود الى تجرثم الدم نتيجة التهاب غشاء البطن بعد اجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، حيث قررت الصحة تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة والتي استمع فيها النائب العام الى 13 شاهد نيابة بالقضية بينهم والدا الطفلة و9 اطباء من اللجنة المشكلة للتحقيق بوفاتها.

ودان فريق التحقيق الذي شكلته الوزارة خمسة اطباء يعملون بالمستشفى بتهمة «التقصير»، حيث اوضح والد الطفلة التسلسل الزمني للإجراءات التي اتخذها طوال فترة مرض لين وتنقله بين المستشفيات واختلاف التشخيص باختلاف الأطباء حتى إعلان وفاتها.

الرأي 
 
ويكي عرب