الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-11-28 10:43 am

دراسة : القهوة تمنع مرض خطير يصيب كبار السن

دراسة : القهوة تمنع مرض خطير يصيب كبار السن

جفرا نيوز - كشفت دراسة حديثة، أن شرب كميات أكبر من القهوة يمكن أن يمنع مرض الزهايمر، أو الخرف ومحاربة الآثار الناجمة عنه، هذا فضلاً عن دورها الفعال في تعديل المزاج ومنح الإحساس بالنشاط واليقظة.

وذكرت الدراسة التي نُشرت في Frontiers in Aging Neuroscience Journal، أن دور القهوة لا يقتصر على تنشيط جسم الإنسان فقط، بل يعزز من قوة انزيم NMNAT2 في الدماغ، والذي يعمل على حماية الخلايا العصبية، ويكافح تجمع البروتينات والتي تتجمع على شكل لويحات في المخ مسببة الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف.

وأوضحت أن زيادة تناول القهوة مرتبط بإبطاء تراكم بروتين الأميلويد في الدماغ، وهو عامل رئيسي في تطور مرض الزهايمر، لافتة إلى أن شرب القهوة يمكن أن يكون وسيلة سهلة للمساعدة في تأخير ظهور مرض الزهايمر، كما يمكن أن يكون مشروب القهوة مفيدًا بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر التدهور المعرفي، ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض.