كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2021-11-27 05:14 pm

جنوب أفريقيا: تتم معاقبتنا لاكتشاف متحور "أوميكرون"

جنوب أفريقيا: تتم معاقبتنا لاكتشاف متحور "أوميكرون"

جفرا نيوز - قالت جنوب إفريقيا، السبت إنها تُعاقب على قدرتها الفائقة على الاكتشاف المبكر لمتحورات فيروس كورونا، ذلك في الوقت الذي تهدد فيه قرارات حظر وتقييد السفر معها بإلحاق الضرر بالسياحة وقطاعات أخرى في الاقتصاد.

وفي جنوب إفريقيا بعض أبرز علماء الأوبئة وغيرهم من العلماء الذين تمكنوا من رصد سلالات فيروس كورونا الناشئة وتحوراتها في وقت مبكر من دورة حياتها.

وتم اكتشاف سلالة أوميكرون في جنوب إفريقيا أولا وتلا ذلك رصدها في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونج كونج.

وفي بيان، قالت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا "الامتياز العلمي يجب أن يكافأ لا أن يُعاقب".

حكومة جنوب إفريقيا، أبدت أسفها لإغلاق العديد من الدول حدودها أمام مواطني الدولة الإفريقية والمسافرين منها، معتبرةً أنها "تُعاقَب" بسبب حرفية علمائها الذين اكتشفوا المتحورة اوميكرون من فيروس كورونا.

وقالت الحكومة في بيان إنّ "السلسلة الأخيرة من إجراءات حظر السفر تُعاقب جنوب إفريقيا على تحديدها التسلسل الجينومي المتقدّم وقدرتها على اكتشاف متحورات جديدة بسرعة أكبر. يجب تكريم التفوق العلمي وليس معاقبته".

وأضافت وزارة الخارجية في البيان "نلاحظ أيضا أن متحوّرات جديدة اكتشفت في بلدان أخرى. ولا علاقة لكل منها بجنوب إفريقيا. وتجدر الإشارة إلى أن رد الفعل تجاه هذه الدول يختلف اختلافا جذريا عن ردود الفعل تجاه جنوب إفريقيا".

وشددت على أن منظمة الصحة العالمية نصحت بعدم اتخاذ إجراءات مماثلة في الوقت الحالي من أجل تفضيل "نهج علمي قائم على الأخطار"، وأن حكومة جنوب إفريقيا "تتماشى" مع هذا الموقف.

رويترز + أ ف ب