بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-11-24 10:55 am

أضرار خل التفاح على الحامل

أضرار خل التفاح على الحامل

جفرا نيوز - كشف خبراء عن أضرار خل التفاح للحامل حيث يساعد خل التفاح على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل معدل خروج الطعام من المعدة ودخوله إلى الجهاز الهضمي.

وأشار الخبراء إلى أن هذا يبطئ امتصاصه في مجرى الدم و لا تعمل الأعصاب الموجودة في المعدة بشكل صحيح، لذلك يبقى الطعام في المعدة لفترة طويلة، ولا يتم إفراغه بمعدل طبيعي ويسبب أيضاً الشعور بالغثيان،.

وكشفت بعض الدراسات أن خل التفاح وحمض الخليك قد يقللان الشهية ويعززان الشعور بالامتلاء؛ مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في تناول السعرات الحرارية بسبب عسر الهضم.

وأوضح الباحثون أن خل التفاح يحتوي على مادة كاوية قوية، وبسبب حامض الخليك الموجود في خل التفاح قد تعاني الحامل من حروق في الحلق.

كما أن بعض الأدوية تتفاعل مع خل التفاح مثل أدوية السكري، وقد يعاني الأشخاص الذين يتناولون الإنسولين أو الأدوية المحفزة للإنسولين والخل من انخفاض خطير في نسبة السكر في الدم.