النسخة الكاملة

الحجايا: وثيقة الجلوة العشائرية أعادت مئات الأسر إلى منازلها ولم نغفل مسألة الدية

الخميس-2021-11-23 12:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

نقل مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر خلال لقاء جمعه بعدد من الشيوخ والوجهات من مختلف أطياف المملكة في مستشارية شؤون العشائر ، أطيب تحيات وامنيات جلالة الملك وللعشائر الأردنية الأردنية الاصيلة الوفية بدوام الصحة والعافية، وتحيات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وأكد المستشار اللواء المتقاعد عاطف الحجايا اليوم الثلاثاء: بأن الاردنيين تابعوا بفرح وابتهاج ملف الجلوة العشائرية واثرها الايجابي على المجتمع والذي بدات اخبارها المبشرة تتوارد تباعاً من المحافظات بعودة المئات من الاسر الاردنية الى منازلها بعد ان عانت من الجلوات العشائرية.

وأشار إلى انه منذ مطلع العام باشرنا في مستشارية شؤون العشائر وبجهد مكثف بالتنسيق مع وزارة الداخلية للوصول إلى صيغة توافقية تعالج موضوع الجلوة العشائرية للتخفيف من اثارها وتبعاتها السلبية حتى وصلنا إلى الصيغة النهائية الوثيقة العشائرية بالشكل والمضمون الذي يحقق الغاية المرجوة.

وأضاف ان الحكام الاداريون في الميدان بدأوا بتطبيق بنود الوثيقة على أرض الواقع على العديد من القضايا العشائرية وكانت نتائجها طيبة وتمثلت بعودة عدد كبير من الاسر إلى بيوتها بعد سنوات طويلة من الجلوات.

واكد انه لم يتم الاغفال عن موضوع الدية التي تشكل عائقاً أمام حل العديد من القضايا العشائرية، حيث تم مخاطبة الحكومة من خلال رئيس الديوان الملكي ايجاد الية لتحديد قيمتها وتم تشكيل لجنة شاركت فيها المستشارين وأوصت بضرورة الاسراع في اصدار قانون الديات.