الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-23 10:13 am

6 أطعمة تعالج ضعف الإبصار - أسماء

6 أطعمة تعالج ضعف الإبصار - أسماء

جفرا نيوز - كشف خبراء في الصحة عن 6 أطعمة أساسية تساعد في تقوية النظر وتحسين صحة العينين، وتقلل خطر الإصابة بالمشكلات الصحية الخطيرة التي تهدد قدرتك على الرؤية.
وأوضح الخبراء أن النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على قوة الرؤية، مشيرين إلى أبرز الأطعمة التي تعالج الضعف الأبصار بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية وهي:

- السمك:

أوضحت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كافية من الأسماك يمكن أن تمنع أمراضاً مثل الغلوكوما ومرض التنكس البقعي؛ الذي يعدّ السبب الأكثر انتشاراً لفقدان الرؤية الحاد لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً، وفي حال عدم تناول السمك بشكل منتظم فينبغي الحصول على مكملات «أوميغا3» بشكل يومي.

- البيض:

يحتوي صفار البيض على العديد من الفيتامينات، ومنها فيتامين «أ» - اللوتين - الزياكسانثين - الزنك، ويحمي فيتامين «أ» القرنية، بينما يمكن أن يقلل كل من اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالضمور البقعي أو الغلوكوما.

أما الزنك فهو مفتاح الرؤية بشكل أفضل خلال الليل.

_الكالي:

الكالي نوع من أنواع الكرنب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة؛ بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطيرة.

- الجزر:

يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين «أ» والبيتا كاروتين، وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة العين.

علاوة على ذلك؛ يحتوي الجزر على الزنك الذي يساعد على الرؤية بشكل أفضل في الظلام.

- اللوز:

مليء بفيتامين «هـ» المعروف بأهميته في دعم صحة البشرة وتنعيمها، ولكنه يمكن أيضاً أن يحسن البصر ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين؛ وفقاً للخبراء.

- البرتقال:

البرتقال غني بفيتامين «سي» الذي له العديد من الوظائف المهمة في الجسم,وتتمثل إحدى وظائف فيتامين «سي» في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في العين.