بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-11-23 10:08 am

أزمة عالمية في سوق القهوة

أزمة عالمية في سوق القهوة

جفرا نيوز - يعد هناك نقصًا في قهوة "أرابيكا"، التي تمنح ألذ نكهة وتشكل حوالي 60٪ من الإنتاج العالمي، عقب تضرر المحاصيل جراء الطقس القاسي؛ حيث ارتفعت الأسعار لتعكس الأزمة المتصاعدة، في حين أن قيود الشحن العالمية تجعل من الصعب الحصول على حبوب البن.

وصرحت كونا هاك، التي تقود البحث لدى تاجر السلع ED&F Man في لندن: "هذه ليست مجرد قضية قصيرة الأجل. إنه في الواقع شيء سنضعه في الاعتبار خلال العامين المقبلين"، فيما يجب أن يقرر القائمون على تحميص البن وتجار التجزئة ما إذا كانوا سيرفعون أسعارهم، لكن لديهم خيار آخر أيضًا يتمثل في حبوب "روبوستا" الأكثر قسوة من "أرابيكا" والأرخص ثمناً.

ويلجأ البعض بالفعل إلى استخدام المزيد من الأنواع الأرخص التي تستخدم عادة في القهوة سريعة التحضير وتحتوي على المزيد من الكافيين الذي يمنحها نكهة لاذعة، فيما تعود جذور الأزمة إلى البرازيل، المورد الرئيسي لحبوب أرابيكا في العالم، حيث تبع الصقيع الذي يحدث مرة واحدة في جيل، موجات جفاف مما ألحق الدمار بالمحاصيل.